الأحد, 23 سبتمبر 2018

خبر : "بلدي الداخلية" يناقش برامج المديرية العامة للقوى العاملة بالمحافظة

الأربعاء 04 مارس 2015 02:51 ص بتوقيت مسقط

نزوى - العُمانيَّة

ترأس سعادة الشيخ الدكتور خليفة بن حمد بن هلال السعدي محافظ الداخلية رئيس المجلس بالمحافظة، أمس، الاجتماعَ الثالث للمجلس البلدي بمحافظة الداخلية، بحضور أعضاء المجلس؛ وذلك بقاعة الاجتماعات الرئيسية بمكتب محافظ الداخلية.

وناقش المجلسُ العديدَ من المواضيع المدرجة بجدول أعماله، كما استعرضَ الإجراءات المتخذة لتنفيذ توصيات وقرارات المجلس المتخذة في اجتماعه السابق، هذا إلى جانب توصيات لجان شؤون البلدية بالولايات.

وتمَّ خلال الاجتماع تقديم عرض مرئي لخطط و برامج المديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة الداخلية، قدَّمه محمد بن سالم الراشدي المدير العام المساعد بالمديرية؛ تناول فيه جُهود المديرية في مجال القوى العاملة، وإحلال العمالة المحلية مكان العمالة الوافدة.

وقدَّم الراشدي إحصائيات لبعض الدوائر في المديرية فيما يتعلق بالتراخيص ونسب العمالة الوافدة بالمحافظة...وغيرها.

كما اطَّلع المجلس على الخطاب الوارد من قبل وزارة الزراعة والثروة السمكية بشأن أسواق الأسماك بمحافظة الداخلية، وكذلك الاطلاع على الخطاب الوارد من قبل مدير إدارة البيئة والشؤون المناخية لمحافظة الداخلية، والمتضمِّن موضوع منطقة الخدمات الصناعية بالجبل الأخضر.

كما استعرضَ المجلسُ الرُّدود الواردة من مدير دائرة شؤون المجالس البلدية في دراسات؛ قام بها المجلس في الفترات السابقة؛ ومنها: موضوع تخصيص نسبة من عائد الجمعيات التعاونية المدرسية لمساعده الطلاب المعسرين، ودراسة عن الأسر القاطنة في المناطق الجبلية بولاية الحمراء.

كما اطلع الأعضاء على الخطاب الوارد من قبل لجنة البلدية بولاية بدبد في مواضيع تخصُّ وَضْع كاسرات السرعة بالولاية وطلبات المواطنين؛ لإصدار إباحات البناء وتوصيل التيار الكهربائي في الممتلكات التي لا توجد بها سندات التملك.

كما ناقش المجلسُ الخطابَ الواردَ من ولاية إزكي بخصوص تفعيل سوق المواشي بالولاية، والمطالبة بترميم حصن ولاية أزكي الأثري وتحسين كهف جرنان.

كما اطلع الأعضاءُ على خطاب فرع غرفة تجارة وصناعه عمان بمحافظة الداخلية المتضمِّن المقترح بإنشاء سوق المواشي والخضراوات والفواكه بالمحافظة، واتخذ المجلس عدداً من التوصيات المناسبة بشأن الموضوعات المدرجة بجدول الأعمال التي تخدم العمل البلدي والصالح العام للمحافظة.