بنك مسقط يفتح باب التسجيل أمام الفرق الأهلية للاستفادة من تمويل "الملاعب الخضراء"

مسقط - الرؤية

أعلن بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة بالسلطنة، عن فتح باب التسجيل في برنامج "الملاعب الخضراء" لعام 2015، والذي يهدف إلى دعم الفرق الأهلية العمانية المسجلة في الأندية الرياضية، من خلال دعمها لإنشاء ملاعب معشبة لها تساهم في تعزيز البنية الأساسية للرياضة العمانية وخاصة رياضة كرة القدم.

ويسهم البرنامج في ظهور مزيد من المواهب الشابة العمانية في كرة القدم لرفد المنتخبات الوطنية، ويأتي استمرار البرنامج بعد النجاحات التي حققها والإقبال الكبير وتأتي هذه الخطوة بعد النجاح الكبير الذي شهدته المبادرة خلال العام الماضي 2012 والتفاعل الإيجابي والتنافس من مختلف الفرق الرياضية للحصول على الدعم والتمويل. واعتبارا من اليوم وحتى تاريخ 23 أبريل المقبل، يمكن لكافة الفرق الأهلية وفي مختلف المحافظات وولايات السلطنة الحصول على استمارة الطلب الجديد من المكتب الرئيسي لبنك مسقط أو عبر الموقع الإلكتروني للبنك، وتعبئة البيانات والمعلومات مع إرفاق كافة المستندات والأوراق المطلوبة. وستقوم اللجنة المشكلة من البنك بعد ذلك بدراسة كافة الطلبات المستوفية للشروط واتخاذ القرار المناسب في اختيار الفرق التي تستحق التمويل والدعم لهذا العام 2015 وذلك وفق المعايير والأنظمة التي ستكون واضحة في استمارة الطلب.

وحول الشروط والأسس والمعايير الخاصة ببرنامج "الملاعب الخضراء" لهذا العام 2015، ومن أهمها أن يكون الفريق منتسبا لأحد الأندية الرياضية المسجلة بوزارة الشؤون الرياضية وقد مضى على تأسيس الفريق ثلاث سنوات كحد أدنى، وأن يكون لديه ما يثبت ملكية أرض الملعب الذي سيتم تعشيبه مع تقديم كشوفات الدخل للفريق وأنشطته المختلفة لعام 2014. ومن بين المعايير أيضاً أن يكون عدد أعضاء الفريق كحد أدنى 300 عضو، مع إظهار الأنشطة الرياضية التي يقوم بها الفريق والجوائز التي حققها خلال السنوات الماضية، ومدى إسهام الفريق في أنشطة وفعاليات المجتمع العماني. كما يجب على الفرق الأهلية الرياضية الحصول على ثلاثة عروض أسعار من شركات أو مقاولي أعمال وذلك لدراستها من قبل اللجنة والموافقة عليها مع تحديد موعد بدء العمل، كما يجب على الفرق الأهلية بيان مصدر إمدادات المياه إلى الملعب من أجل ضمان ري العشب.

تعليق عبر الفيس بوك