"الخدمة المدنية" تعلن عن 600 شاغر وظيفي لمختلف المؤهلات والتخصصات العلمية

مسقط - الرُّؤية

تُعلن وزارة الخدمة المية، اليوم، عن 600 شاغر وظيفي لدى مُختلف الوزارات والوحدات الحكومية الخاضعة لقانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية.

وأوْضَحتْ وزارة الخدمة المدنية أنَّ الشواغر الوظيفية التي يتضمَّنها الإعلان تغطِّي مُختلف المؤهلات والتخصُّصات العلمية؛ حيث يتضمَّن الإعلان عدد 1 شاغر وظيفي لحملة الماجستير، و168 وظيفة لحملة شهادات البكالوريوس، و144 وظيفة لحملة الدبلوم فوق الثانوي، و4 وظائف لحملة دبلوم مهني بعد مؤهل دبلوم التعليم العام، و59 وظيفة لحملة دبلوم التعليم العام الثانوية العامة، و224 وظيفة لمن يحمل مؤهلات أقل من ذلك، كما يتضمَّن الإعلان النسبة المحدَّدة لفئة المعاقين وهي 2% من مجموع الوظائف الواردة في الإعلان؛ حيث بلغ عدد الوظائف المخصَّصة لهذه الفئة في هذا الإعلان 13 وظيفة.

وأوضحت الوزارة أنَّ التقدُّم لهذه الشواغر مفتوح للعاملين في القطاع الخاص؛ تنفيذا لقرار مجلس الوزراء بالسماح للعاملين في القطاع الخاص بالتقدم للوظائف الحكومية.. مشيرة إلى أنَّ الإعلان سيوضِّح -بشكل مفصَّل ومحدَّد- آلية التقدُّم والاختيار واشتراطات كل وظيفة من الوظائف الواردة بالإعلان؛ حيث إنَّ آلية التقدُّم ستكون عن طريق قيام المواطن بتسجيل طلبه آليا عن طريق خدمة الرسائل النصية القصيرة أو عن طريق موقع الوزارة على شبكة الإنترنت. وأكَّدت وزارة الخدمة المدنية -في هذا الصدد- أهمية قيام الباحثين عن عمل الراغبين في التقدُّم لأي وظيفة من الوظائف الواردة في الإعلان، التأكد من تحديث بياناتهم لدى الهيئة العامة لسجل القوى العاملة، والاطلاع بعناية على الشروط الواردة بالإعلان والاشتراطات المحددة للوظيفة التي يرغبون التقدم لها قبل تسجيل طلبهم؛ حيث إنَّ الترشيح والتعيين سيعتبران لاغيين إذا ثبت ما يخالف أيًّا من تلك الشروط.

تعليق عبر الفيس بوك