منتخب الفروسية يواصل الاستعدادات لدورة رياضة المرأة

مسقط - الرؤية

يواصل منتخب الفروسية للفتيات استعداداته للدورة الرابعة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والتي تستضيفها السلطنة خلال الفترة من 8-18 مارس الجاري.

وتأتي الاستعدادات من خلال إعداد فريق القدرة والتحمل للفتيات؛ حيث تمّ التركيز على إعداد وتأهيل الفارسات ومواصلة التدريبات من أجل النهوض بمستوى الفريق. وتمكن الاتحاد العماني للفروسية بالتعاون مع مختلف وحدات الخيالة الحكومية وخصوصًا الخيالة السلطانية من تشكيل الفريق وتجهيز الخيول الجيدة من أجل الدخول في المنافسة وكسب اللقب.

من جانب آخر فقد تمّ العمل على تهيئة وتجهيز قرية القدرة والتحمل بولاية بركاء لاستضافة هذا الحدث الهام والذي يُقام للمرة الأولى على السلطنة؛ حيث سيشارك في المنافسة بمسابقة القدرة والتحمل كل من السلطنة والإمارات وقطر والكويت والبحرين. وتم تشكيل منتخب الفروسية بقيادة المدرب الوطني سعيد بن أحمد الهاشمي ومساعده ناصر بن أحمد القطيطي وإداري المنتخب علي بن حسن الفارسي.

ويضم الفريق 10 فارسات؛ وهن الفارسة أزهار بنت سيف الوردية والفارسة زينب بنت علي العويسية والفارسة سلسبيل بنت محمد المظفر والفارسة ميزون بنت ناصر الوضاحية والفارسة ليلى بنت خليفة البلوشية والفارسة عفاف بنت محمد الصوافية والفارسة مزيونة بنت علي الغابشية والفارسة تركية بنت محمود البلوشي والفارسة زمزم بنت حمد الحوسنية والفارسة تماضر بنت يوسف البلوشية.

وسيكون الفحص البيطري للمشاركين في الدورة يوم الإثنين الموافق 9 مارس الجاري؛ حيث سيبدأ الفحص في تمام الساعة الرابعة ظهرا وحتى الساعة السادسة عصرا وذلك للتأكد من صحة الخيول ومدى جاهزيتها للمشاركة ولن يتم فحص أي خيل تتأخر عن موعد الفحص البيطري.

وينطلق سباق 80 كم للفتيات المحلي في تمام الساعة الخامسة وخمسة وأربعين دقيقة فجرا من يوم الثلاثاء 10 مارس الجاري وينتهي في تمام الساعة الثانية عشر و37 دقيقة ظهرا ، حيث يشتمل هذا السباق على ثلاث مراحل المرحلة الأولى لمسافة 30 كم وحددت أعلامها باللون الأبيض والمرحلة الثانية لمسافة 30 كم وأعطيت أعلامها اللون الأحمر والمرحلة الثالثة لمسافة 20 كم وميزت باللون الأزرق الحد الأدنى لعمر الجواد 6 سنوات والحد الأعلى لمعدل نبضات القلب 64 نبضة في الدقيقة.

تعليق عبر الفيس بوك