"برنت" يهبط صوب 61 دولارًا مع ارتفاع العملة الأمريكية ومخاوف المعروض

لندن- رويترز-

تراجع خام برنت نحو اثنين بالمئة باتجاه 61 دولارًا للبرميل أمس الإثنين بعد أن قالت إيران إنه يمكن التوصل إلى اتفاق بشأن برنامجها النووي هذا الأسبوع، إذا رفع الغرب العقوبات وهو ما قد يعزز صادرات البلاد من النفط.

وهبطت أسعار النفط أيضا بفعل ما قال المتعاملون إنه ارتفاع الدولار وتقارير عن زيادة إنتاج الخام الليبي.

وتراجع برنت 1.28 دولار إلى 61.30 دولار بعد أن نزل في وقت سابق إلى 61.18 دولار للبرميل. وقفز عقد أقرب استحقاق لخام برنت 18 بالمئة في فبراير في أكبر زيادة شهرية منذ مايو 2009. وانخفض الخام الأمريكي 95 سنتا إلى 48.81 دولار للبرميل.

وقال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في جنيف "إذا توافرت الإرادة السياسية للقبول بأنّ الاتفاق والعقوبات لا يمكنهما السير معا فسيكون هناك اتفاق هذه المرة". وسجل الدولار أعلى مستوى في 11 عامًا مقابل سلة عملات بعد أن نال خفض الفائدة الصينية من سعر صرف اليوان وأثر على عملات الاقتصادات الآسيوية الناشئة.

وقالت مصادر السوق إنّ العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي غيرت اتجاهها وعاودت الصعود أمس بعد أن قالت شركة جينسكيب إنّ مخزونات الخام سجلت زيادة أقل من المتوقع في مستودع تسليم عقود بورصة نايمكس في كاشينج بولاية أوكلاهوما. وارتفع سعر عقود الخام الأمريكي (غرب تكساس الوسيط) لتسليم مارس 17 سنتا إلى 49.93 دولار للبرميل بعد أن قفز في وقت سابق من التعاملات إلى 50.24 دولار. وكان أدنى مستويات الجلسة 48.71 دولار. وقالت شركة جينسكيب للخدمات النفطية إن مخزونات الخام في مستودع كاشينج زادت 1.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 27 من فبراير.

تعليق عبر الفيس بوك