منتخب اليد يخسر المباراة الافتتاحية في "البطولة الخليجية المدرسية الأولى"

جدة - بدر الجابري

استهلَّ مُنتخبنا المدرسي مشواره في البطولة الخليجية المدرسية الأولى لكرة اليد -في مدينة جدة- بخسارة أمام مستضيف البطولة المنتخب السعودي بنتيجة (17/20)، وشهدتْ المباراة في شوطها الأول مستوى فني متفاوتا بين الفريقين في الهجوم الفردي والجماعي الذي مال لصالح منتخبنا في هذا الشوط، وانتهى بنتيجة (10/8).

ومع بداية الشوط الثاني، ارتكب مُنتخبنا العديد من الأخطاء الفنية التي مكَّنت المنتخب السعودي من تعديل النتيجة والتقدم بفارق 4 نقاط. وتراجع مستوى المنتخب في الدقائق الأخيرة مما سمح للمنتخب السعودي تسجيل العديد من النقاط، وبالرغم من محاولة منتخبنا العودة في نتيجة المباراة، إلا أن الهجمات تكسَّرت أمام منطقة المرمى لتنتهي المباراة بنتيجة (20-17) لصالح مستضيف البطولة. وشهدت المباراة الثانية إثارة كبيرة بين منتخبي البحرين والكويت، فقد كان المستوى متقاربًا جدًّا، فانتهى الشوط الأول بالتعادل (13-13) واستمر السجال بين الفريقين في الشوط الثاني، إلا أنَّ الدقائق الأخيرة شهدتْ تفوُّق الكويتيين في مركز الدائرة؛ ليخطفوا نقاط المباراة وتنتهي لصالحهم بنتيجة (25-23). وقال يحيى المعشري مدرب منتخبنا المدرسي: "كانت المباراة مع الشقيق السعودي جيدة؛ حيث أظهر اللاعبون في الشوط الأول انضباطا تكتيكيا متميزا، واستطعنا بنهاية الشوط الأول أن نتقدم بفارق نقطتين، وفي الشوط الثاني تراجع الأداء وارتكب اللاعبون العديد من الأخطاء الفنية التي من خلالها استطاع المنتخب السعودي أن يستغلها ويعادل النتيجة ويوسع الفارق بعدها ويفوز بالمباراة".

ومن جهته، قال كابتن المنتخب سليمان الخلاسي: "راضون عن أداء الفريق بالرغم من أنني لست راضٍ تماما عن أدائي وهي أول بطولة أدخلها، دخلنا المباراة بكل حماس وأنهينا الشوط الأول بفارق جيد، وأعترف أننا اكتسبنا ثقة أكثر من اللازم، وهذا انعكس بدوره على مجريات المباراة خلال العشر دقائق الأولى من الشوط الثاني، وحاولنا أن نستعيد زمام الأمور لكن المنتخب المنافس كان يدافع بشكل منظم وجيد، وإن شاء الله سوف نقدم أداء متميزا في المباريات المقبلة".

تعليق عبر الفيس بوك