انطلاق معرض للتكرير والبتروكيماويات .. 16 الجاري

 

الرؤية- نجلاء عبد العال

 

أعلنت شركة أعمال المعارض العمانية "عمان إكسبو" عن انطلاق النسخة الأولى لمعرض عمان للتكرير والبتروكيماويات 2015، وذلك في 16 مارس الجاري، بمركز عمان الدولي للمعارض.

ويأتي المعرض بالتعاون مع شركة النفط العُمانية للمصافي والصناعات البترولية وشركة "كلاريون إفنتس"، ومن المقرر أن يستمر لمدة 3 أيام.

وقال نادر عباس مدير عام شركة "عمان إكسبو"- في مؤتمر صحفي عقد أمس- إن المعرض يهدف الى إيجاد منصة مناسبة لالتقاء القائمين على هذا المجال وتبادل الأفكار والخبرات وجذب الاستثمارات الخارجية إليه. وأضاف أنه سيتم خلال المعرض، إبراز كل ما يتعلق بصناعة النفط ومشتقاته، حيث سيوفر المعرض مكاناً مناسباً لتلبية احتياجات هذه الصناعة وتوفير الفرص التجارية والاستثمارية المتاحة لمواجهة متطلبات الشركات العاملة في هذه الصناعة، التي تمكنت من استقطاب الاستثمارات الضخمة إلى جانب مشاريع توسعة مصافي النفط الحالية في مسقط وصحار وفي منطقة الدقم.

وأشار عباس إلى أنه من المقرر أن يتضمن المعرض، عرضا للمنتجات والخدمات والتقنيات والأنظمة والمعدات ذات الصلة بقطاع التكرير والبتروكيماويات وبمشاركة من عدة دول من بينها الصين وإيطاليا والهند وإندونيسيا وماليزيا وإيران.

من جهته، أوضح يونس الحراصي مدير الإعلام بالشركة العمانية للمصافي "أوربك" أن المعرض والمؤتمر المصاحب، سيحظيان باهتمام المستثمرين، سواء في المجال المتخصص للتكرير والبتروكيماويات أو الأنشطة الصناعية والتجارية المساندة لهذا المجال. وأضاف أنه من المتوقع أن يجري التوقيع على كثير من الاتفاقيات على هامش المعرض، وكذلك تبادل الخبرات من خلال اللقاءات المباشرة التي تصاحب المعرض.

تعليق عبر الفيس بوك