4ريالات سعر كيلوجرام الشارخة مع بدء موسم الصيد في مصيرة

مصيرة - العُمانيَّة

بَلَغَ سعرُ كيلوجرام ثروة الشارخة في ولاية مصيرة بمحافظة جنوب الشرقية، أمس، 4 ريالات عمانية في ثاني أيام موسم صيد الشارخة، والذي بدأ مطلع مارس الجاري بكل من محافظات ظفار والوسطى وجنوب الشرقية .

وقال المهندس أحمد بن يعقوب المحروقي مدير إدارة الزراعة والثروة السمكية بمحافظة الوسطى، إن حجم الشارخة المصادة في اليوم الثاني للموسم يُعتبر متوسط الحجم، خاصة بأماكن الصيد في ولاية مصيرة.. مشيرا إلى أنَّ سعر الكيلوجرام الواحد بلغ 4 ريالات عمانية وهو كما كان متوقعا مع بدء الموسم؛ حيث إنَّ الكميات المصادة ببداية الموسم عادة ما تكون متوسطة وتتراوح أسعارها للكيلوجرام الواحد بين 3 و4 ريالات عمانية.

وأكد مدير إدارة الزراعة والثروة السمكية بمحافظة الوسطى، أنَّ الوزارة لا تتدخَّل في تسعير الثروة؛ لأن ذلك يعتمد على العرض والطلب. وتأمل الوزارة أنْ تكون كمية الإنزال هذا العام أوفر في المحافظات الساحلية الثلاث، خاصة بعد الجهود التي بذلتها الوزارة قبل بدء الموسم.

وأوْضَح المحروقي أنَّ ثروة الشارخة تتوافر عادة في القيعان الصخرية، وتشتهر محافظات ظفار والوسطى وجنوب الشرقية بتكاثر الثروة؛ لما لهذه المحافظات الساحلية من بيئة خصبة لتكاثر الشارخة في كل موسم.

والجدير بالذكر أنَّ مَوْسم صيد الشارخة يستمر شهرين بدءًا من الأول من مارس وحتى نهاية أبريل من كل عام.

تعليق عبر الفيس بوك