صندوق الرفد يستعرض الخدمات التمويلية في ظفار

مسقط - الرؤية

نظّم فرع صندوق الرفد بمحافظة ظفار محاضرة عن الصندوق، وذلك بمدرسة ظفار للتعليم الأساسي (10-12) بولاية صلالة؛ حيث قام عماد بن أحمد سالم الرواس من فرع صندوق الرفد بمحافظة ظفار بتقديم محاضرة عن الصندوق والخدمات التي يقدمها.

وقدّم الروّاس شكره في البداية إلى إدارة مدرسة ظفار وأخصائي التوجيه المهني بالمدرسة لتوجيه الدعوة للقائمين على فرع صندوق الرفد بمحافظة ظفار. وقال الرواس إنّ صندوق الرفد أنشئ بهدف تمكين الباحثين عن عمل ورواد الأعمال من تأسيس أو تدعيم مشاريعهم الخاصة، وفق إجراءات وشروط مبسطة، علاوة على دعم قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال تنفيذ أكبر عدد ممكن من المشاريع المجدية والمساهمة في توفير فرص العمل. وأوضح الرواس الضوابط والشروط المعمول بها والبرامج التمويلية التي يقدمها الصندوق؛ حيث يقدم حاليا 4 برامج تمويلية؛ هي برنامج تأسيس، ويستهدف الباحثين عن عمل الراغبين في تأسيس المشاريع الجديدة، وبرنامج مورد ويستهدف الخاضعين للضمان الاجتماعي، وبرنامج تعزيز ويستهدف رواد الأعمال المستفيدين سابقا من الدعم التمويلي من الصناديق التي تم دمجها في صندوق الرفد، أمّا البرنامج الرابع فهو برنامج ريادة ويستهدف الباحثين عن العمل والمهنين والحرفيين الراغبين في تأسيس أو تطوير مشاريعهم. وتطرق الرواس إلى المراحل والإجراءات والضوابط المعمول بها في صندوق الرفد من حيث الاشتراطات المطلوبة ومراحل تقديم طلب القرض، مشيرًا إلى أنّ صندوق الرفد يستهدف مختلف فئات المجتمع ومن ضمنهم طلبة المدارس المقبلين على التخرّج من التعليم العام.

بعد ذلك تمّ عرض فيلم عن بعض المشاريع الممولة من فرع صندوق الرفد بظفار، ومن ثمّ تمّ فتح باب طرح الأسئلة والرد عليها من قبل المختصين في فرع صندوق الرفد بمحافظة ظفار.

تعليق عبر الفيس بوك