أحدث إصدارات مجلس شؤون القضاء في جناح خاص بمعرض الكتاب

مسقط - الرُّؤية

يُشارك مجلسُ الشؤون الإدارية للقضاء -مُمثلا بالمكتب الفني بالمحكمة العليا- في فعاليات معرض مسقط الدولي للكتاب، لهذا العام؛ حيث يحرصُ المجلس منذ العام 2005م على المشاركة في المعرض بطرح آخر إصداراته ونشر ملخص الأحكام الصادرة.

ويضمُّ الركنُ الخاصُّ بالمجلس مجموعة من أحكام القضاة بدءا من وقائع القضايا، وصولا إلى الحكم الصادر فيها، والتي تختصُّ بالأحكام المدنية والجزائية والتجارية والبحوث الفقهية القانونية والسلطة القضائية في عمان ومجموعة الأحكام الصادرة عن الدوائر المدنية والدائرة الجزائية والدائرة العمالية وأحكام هيئة تنازع الاختصاص 2012 وقرارات غرفة المداولة 2012، إضافة إلى المجلة القضائية في أجزائها المتعددة والمرأة بين الواقع والقانون وشروط الحضانة ومسقطاتها، والخبرة الفنية أمام القضاء وحجية القرائن في الإثبات.

وتأتي مشاركة المجلس في إطار إستراتيجيته لدعم الكتاب والترويج للقراءات القانونية بشكل خاص، إضافة إلى حرصه على المشاركة مع مؤسسات المجتمع المدني في كافة الأنشطة المثمرة. ويلقى جناح المجلس إقبالا وصدى طيب بين الحضور، واحتفاءً بما يتم عرضه من كتب ومؤلفات من خلال المكتب الفني بالمحكمة العليا، خاصة من جانب المحامين ودراسي القانون والمهتمين بالأمور القانونية.

تعليق عبر الفيس بوك