كشف هوية قاتلة الأمربكية في أبوظبي

أبوظبي- الوكالات

كشفت السلطات الإماراتية عن هوية المتهمة بقتل المعلمة الأمريكية أبوليا ريان في بأبوظبي، وتمت إحالة المتهمة آلاء بدر عبدالله إلى المحكمة الاتحادية العليا لمحاكمتها عما أسند إليها من اتهامات.

وكانت المتهمة قد قتلت المجني عليها أبوليا ريان عمداً طعناً بسكين وشرعت في قتل القاطنين في إحدى شقق بنايـة الحبتور في كورنيش أبوظبي من خلال وضع قنبلة يدوية الصنع قرب باب الشقة.

وأسند إلي المتهمة جمع مواد متفجرة محظور تجميعها قانوناً بغير ترخيص وأنشأت وأدارت حسابا إلكترونيا على شبكة الإنترنت باسم مستعار بقصد الترويج لأفكار جماعة إرهابيـة.

إضافة إلى أنها قدمت أموالاً لتنظيم إرهابي مع علمها أنها ستستخدم في ارتكاب عمليات إرهابية، وكان ارتكابها تلك الجرائم تنفيذا لغرض إرهابي بقصد إزهاق الأرواح لإثارة الرعب بين الناس.

ويوم الحادث وجهت المتهمة إلى المركز التجاري، حيث تقابلت مع المجني عليها أبوليـا ريـان - أمريكية الجنسية - وحادثتها لتتبين جنسيتها من خلال لكنتها ورافقتها المجني عليها إلى مكان ارتكاب الجريمة فباغتتها المتهمة بطعنـات عديدة من سكينها حتى قتلتهـا ثم غادرت المكان وتوجهـت بالسيارة التي ضبطت إلى بنايـة سكنية في منطقة كورنيش أبوظبي كانـت قد راقبتها سابقاً وعلمت أن سكان إحدى الشقق فيها من جنسية أجنبية فاختارتها هدفاً لعملية تفجيرها بالعبوة الناسفة، التي صنعتها وأشعلت فتيلها وغادرت المكان وتم اكتشافها وإبطال مفعولها وتفكيكها.

تعليق عبر الفيس بوك