"اقتصادية الشورى" تناقش وضع التنمية بالسلطنة مع "صندوق النقد"

مسقط - الرؤية

استضافت اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى في اجتماعها صباح أمس الأحد برئاسة سعادة سليم بن علي الحكماني رئيس اللجنة وبحضور أعضاء اللجنة، وفدًا من صندوق النقد الدولي وذلك لمناقشة وضع التنمية الاقتصادية في السلطنة.

وخلال الاجتماع ناقشت اللجنة مع ممثلي صندوق النقد الدولي أهم القضايا المتعلقة بأداء الاقتصاد العماني والمالية العامة وجهود التنويع الاقتصادي وخصوصًا في الفترة الأخيرة التي نزلت فيها أسعار النفط إلى مستويات منخفضة، بصورة تستدعي ضرورة تنويع مصادر الدخل واستثمار قطاعات مختلفة كالسياحة وغيرها لمواجهة تقلبات الأسعار والتقليل من الاعتماد على النفط بالإضافة إلى تقليل المصروفات العامة.

وتمّ خلال الاجتماع التأكيد على أهمية تشجيع التوظيف في القطاع الخاص وتقنينه في القطاع العام تحقيقًا لأهداف التعمين وتماشياً مع توجه الحكومة للتقليل من أعداد العمالة الوافدة، وتمكين المواطنين في هذا القطاع الحيوي والمهم إضافة إلى مناقشة مواضيع أخرى كتشجيع إقامة المشاريع الصغيرة والمتوسطة، كونها أحد أدوات تعزيز الاقتصاد العماني.

وقدم أعضاء اللجنة مرئياتهم وملاحظاتهم حول بنود الاجتماع مؤكدين على أهمية مراعاة المعطيات المحلية عند وضع الخطط التنموية وتنفيذ المشاريع المختلفة.

تعليق عبر الفيس بوك