"ميدان السعادة".. 10 أجنحة مميزة لدعم رواد الأعمال العمانيين بالمهرجان

صلالة - الرؤية

مشروع "ميدان السعادة" الترفيهي، هو واحد من المشروعات الجديدة التي تهدف إلى توفير خدمات ترفيهية نوعية خلال موسم الخريف هذا العام.. ويحتوي الميدان -الذي يشغل مساحة تزيد على الـ15 ألف متر مربع- على أكثر من 10 أجنحة، تحتضن الكثيرَ من الفعاليات الترفيهية والتسويقية والخدمات المتنوعة، إضافة إلى المرافق السياحية والخدمية كالمطاعم والمقاهي...وغيرها؛ وذلك بهدف توفير خدمات ترفيهية مختلفة عمَّا هو متوافر في مواقع أخرى بالمحافظة خلال الموسم، بجانب تميز المشروع بدعمه لرواد الأعمال العمانيين بمنحهم الفرصة للترويج لمنتجاتهم ومؤسساتهم الصغيرة والمتوسطة.

ويشغل سوق الرواد حيزا رئيسيا في ميدان السعادة الترفيهي، ويعرض منتجات وطنية لمؤسسات صغيرة ومتوسطة يديرها رواد أعمال عمانيون؛ حيث يستوعب السوق -الذي يقع على مساحة تبلغ ثمانين مترا طولا، وستين مترا عرضا- أكثر من 100 مشارك، ويستمر تشغيله خلال الفترة من العشرين من يوليو الماضي وحتى الخامس عشر من سبتمبر المقبل. ويعرض فيه روَّاد الأعمال الشباب وأصحاب وصاحبات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمشاريع المنزلية حزمًا متنوعة من المنتجات التي تعكس التراث والثقافة العمانية والحضارة التليدة، والتي يُقبل عليها السياح والزوار من مختلف دول العالم.

ويشتمل ركن المطاعم بميدان السعادة الترفيهي على 6 مطاعم ومقهى واحد، واستثمار هذه المطاعم خُصِّص للمشروعات التي يديرها الشباب العماني من الرواد الذين حصلوا على تدريب من الهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والذين تدربوا في إسبانيا، إضافة إلى المقهى الكبير بالقرب من منطقة السوق، والذي يستوعب 50 زائرا، وتم تخصيصه لأحد المشروعات العمانية الرائدة في مجال المقاهي.

وبخلاف المطاعم والمقهى، هنالك ركن خاص بتقديم منتجات "الآيس كريم" من قبل إحدى الشركات المحلية المتميزة التي تندرج ضمن نطاق المؤسسات الصغيرة والمتوسطة؛ حيث يستوعب ركن الآيس كريم أكثر من 300 زائر.

ويوفر الركن الخاص برياضة التسلق -والذي يمتد على مساحة تصل إلى 100 متر مربع- فرصة ممارسة هذه الرياضة المثيرة؛ سواء لمحبي هذا النوع من الرياضات البدنية، أو حتى من لم يمارسها من قبل؛ وذلك للتعرف عليها واكتشاف مواطن الإثارة فيها؛ من أجل ممارستها مستقبلا في مختلف المقاصد السياحية العمانية التي تتوافر بها إمكانية ممارسة هذه الرياضة. ويهدف ركن قرية المرور إلى توفير بيئة تعليم مُمتعة تختلف عن التعليم التقليدي بطريقة حركية وشائقة يتفاعل معها المتلقي، وتناسب جميع الفئات العمرية؛ حيث صُمِّمت القرية بمخطط طرق مصغر وإشارات مرور إلكترونية، ويستخدم الطفل فيها دراجات يتعلم فيها قواعد السلامة المرورية.

ويُعد ركن عالم الديناصورات واحدًا من الفعاليات الفريدة من نوعها، والتي تم التصميم والتخطيط خصيصَا لها؛ لتقديم خدمة حصرية بميدان السعادة الترفيهي؛ حيث يُعطي هذا الركن نبذة علمية عن الديناصورات. تتوافر في هذا الركن خمسة ديناصورات بمقاسات مختلفة أكبرها بطول 9 أمتار، وهي جميعها مصنوعة من الفايبر، ويتم توفير معلومات علمية خاصة بكل ديناصور بخلاف المفاجأة الجميلة المتمثلة في المؤثرات الصوتية وقدرة بعض هذه الديناصورات على أداء بعض الحركات.

ويُعتبر ركن عربات الرجال الآليين "الروبوت" ركنا جديدا على المهرجانات والفعاليات بالسلطنة؛ حيث يمنح هذا الركن الأطفال فرصة لتجربة فريدة من نوعها بأخذهم في جولة في أرض المهرجان؛ من خلال عربة يجرها الروبوت، ويتم التحكم بها من قبل الراكب. وتم التعاقد أيضا مع إحدى الشركات العمانية من محافظة ظفار لتوفير خيول وأحصنة تمنح الزوار والسياح الفرصة لأخذ جولة داخل السوق برفقة مدرب محترف. كما سيتم توفير هذه العربات أيضا في موقعين في محافظة ظفار وبإمكان الزائر حجز جولته من خلال موقع الشركة في المهرجان. ويشمل ركن دراجات الدفع الرباعي العديد من التلال الترابية البسيطة والشوارع الداخلية المصممة لكي يستمتع محبو قيادة دراجات الدفع الرباعي بقيادة إحدى هذه الدراجات فيما يشبه تجربة القيادة المجانية. وهنالك أيضا خدمات صحية عالية المستوى يُوفرها ميدان السعادة الترفيهي من خلال حزمة من الخدمات الصحية رفيعة المستوى للزوار والسياح؛ حيث يتوافر ركن صحي بالتعاون مع أحد المستشفيات التي سترعى الموقع، بجانب أنه يشتمل على العديد من الأجهزة الرياضية المختلفة، وعلى فرصة إجراء الفحوصات الطبية المجانية عن طريق مختصين.

تعليق عبر الفيس بوك