طهران - الوكالات
قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي إن على إسرائيل الانسحاب من المناطق التي تحتلها في لبنان، مؤكدًا أن هذه المسؤولية تقع على عاتق الولايات المتحدة.
وأضاف عراقجي أن هجمات إسرائيل في لبنان يجب أن تتوقف، مشددًا على ضرورة الالتزام ببنود مذكرة التفاهم مع واشنطن، والتي ينص أولها على وقف الحرب في جميع الجبهات، بما في ذلك لبنان.
وفي ما يتعلق بمضيق هرمز، أكد الوزير الإيراني أنه يخضع للإدارة الإيرانية، مشيرًا إلى أن “أي مسار خارج ذلك يخالف مذكرة التفاهم”، على حد تعبيره.
كما شدد عراقجي على استمرار التعاون مع الحكومة العراقية في المجالات الاستراتيجية، لافتًا إلى أن زيارته إلى بغداد تأتي في ظروف خاصة، وأن العراق لعب دورًا مهمًا في إدانة ما وصفه بالاعتداءات على إيران.
