طهران - الوكالات
قال عضو في مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران إن الولايات المتحدة انتهكت البند الأول من مذكرة التفاهم، عبر دعمها ما وصفه بإجراءات “وكيلها الإسرائيلي” في المنطقة، إضافة إلى مواصلة إثارة التوتر في مضيق هرمز.
وأضاف المسؤول الإيراني أن أي انتهاك لأي بند من بنود مذكرة التفاهم “سيقابل برد سريع وساحق”.
ونقل التلفزيون الإيراني عن الحرس الثوري الإيراني قوله إنه استهدف مواقع تابعة للجيش الأمريكي في المنطقة ردًا على ما وصفه بـ”العدوان الأمريكي”، مشيرًا إلى أنه في حال تكرار الهجمات فإن الرد سيكون “أوسع نطاقًا”.
