الكويت – الوكالات
أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، الأربعاء، استئناف العمل في السفارة الأمريكية لدى الكويت بعد تعليق عملياتها مؤقتًا في أعقاب الهجمات الإيرانية الأخيرة.
وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية إن السفارة عادت إلى ممارسة أعمالها المعتادة بعد فترة من التوقف الاحترازي، والتي جاءت على خلفية التطورات الأمنية والتوترات الإقليمية الناجمة عن الهجمات الإيرانية.
ويأتي استئناف عمل السفارة في ظل تحركات دبلوماسية وأمنية متواصلة في المنطقة، عقب تصاعد التوترات خلال الأيام الماضية، وسط متابعة أمريكية حثيثة للأوضاع الأمنية في دول الخليج وضمان سلامة البعثات الدبلوماسية والعاملين فيها.
وكانت الولايات المتحدة قد اتخذت إجراءات احترازية شملت تعليق أو تقليص بعض الأنشطة الدبلوماسية في المنطقة عقب الهجمات الإيرانية، قبل أن تعلن استئناف عمليات سفارتها في الكويت مع تحسن التقييمات الأمنية.
