إسلام آباد - الوكالات
أعلن رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف عن اختتام أعمال الاجتماع الأول للجنة رفيعة المستوى في إطار مذكرة التفاهم بنجاح، مؤكداً أن المناقشات جرت في أجواء إيجابية وبنّاءة.
وأوضح شريف أن الاجتماع أسفر عن تقدم مُشجّع، شمل الاتفاق على خريطة طريق للتوصل إلى اتفاق نهائي خلال 60 يوماً، إلى جانب تشكيل لجنة رفيعة المستوى للإشراف السياسي، والشروع في جولة جديدة من المحادثات الفنية.
وأشاد رئيس الوزراء الباكستاني بما وصفه بـ”الانخراط البنّاء” من جانب كل من الولايات المتحدة وإيران، موجهاً الشكر للدول الشقيقة والصديقة على دعمها في دفع العملية قدماً.
كما خصّ بالذكر دولة قطر، مشيداً بدورها الحاسم في تهيئة الظروف اللازمة لانطلاق هذه المفاوضات.
