مسقط- الرؤية
استهلت أمواج- دار العطور العالمية عُمانية المنشأ- عام 2025 بأداءٍ استثنائي، حيث تجاوزت مبيعاتها في الربع الأول من العام 100 مليون دولار أمريكي للمرة الأولى في تاريخها. ويُجسد هذا الإنجاز حرفية الدار والتزامها الراسخ بالجودة والابتكار وسعيها الدائم لترسيخ إرثها العريق مدفوعةً بولاء عملائها وشغفهم بعالم العطور الفاخرة حول العالم.
وواصلت أمواج أداءها القوي خلال الربع الأول من عام 2025، محققةً نتائج قوية عبر مختلف قنوات البيع حيث سجلت بوتيكاتها نمواً بنسبة تجاوزت 75%، فيما حققت التجارة الإلكترونية نمواً بنسبة تزيد عن 52%، وارتفعت مبيعات التجزئة في سوق السفر بنسبة تخطت 51%. كما وسجلت أسواق الموزعين نمواً بنسبة تجاوزت 43% مع ارتفاعاً ملحوظاً في الأسواق الأوروبية والشرق أوسطية والأفريقية بنسبة تعدت 75%.
وتربعت الدار على قمة مبيعات العطور الفاخرة لدى جميع الموزعين وبوتيكات البيع بالتجزئة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ولدى قائمة من أهم وأكبر المتاجر العالمية مثل لور وهارفي نيكولز في المملكة العربية السعودية. وفي الأمريكتين، ارتفعت المبيعات بنسبة 41% معززة مكانة أمواج ضمن أفضل 10 علامات تجارية للعطور لدى نيمان ماركوس. وفي آسيا والمحيط الهادئ، حققت أمواج المركز الأول في مبيعات العطور لدى "إس كيه بي" (SKP) في الصين خلال الربع الأول من العام 2025.
وحافظ عطر "جايدنس" على مكانته كأكثر إبداعات أمواج رواجًا، بعدما تضاعفت مبيعاته على أساس سنوي، كما سجلت تشكيلة "الإكسير الاستثنائي" نموًا لافتًا، حيث ارتفعت مبيعاتها بثلاثة أضعاف مقارنةً بالربع الأول من عام 2024، مدفوعة بنجاح إكسير "جايدنس 46" وإكسير "بوربس 50" اللذان قدما تركيبة مُركّزة أعادت تقديم التوليفات الأصلية بأسلوب عزّز حضورها.
أما مجموعة "اسينسيس" فقد حازت على قبول عشاق الفخامة وانضمت العطور الثلاثة من المجموعة لقائمة أفضل 15 عطر مبيعاً لدى أمواج خلال الربع الأول من العام 2025.
وواصلت أمواج توثيق عمق ارتباطها بإرثها العُماني، حيث تفتّح ورد الجبل معلناً عن الموسم الخامس لحصاد الورد في الجبل الأخضر ومعه فتحت "كافيه أمواج" أبوابها في نسخته التي ازدانت تصاميمه وقائمته بالورد.
كما كان للّبان العُماني حضورٌ مميز على الساحة الدولية، من خلال عرض ’"مجموعة عُمان" للفنان غايتانو بيشي ضمن فعاليات أسبوع العطور في باريس وأسبوع التصميم في ميلانو، مسلّطًا الضوء على كنوز وادي دوكة أمام جمهور عالمي.
وتتقدم أمواج بخطى واثقة مستهدفة تعزيز هذا النمو حيث تعتزم إزاحة الستار عالميا عن الفصل الرابع من مجموعة "أوديسي" لتقدم لعشاق التميّز في الأسواق الرئيسية عطري "ديسيشن" و"اكسيستنس"، وستوسع الدار من حضورها من خلال افتتاح بوتيكات جديدة تعكس روح الإبداع والحرفية وتجسد قيم شخصيتها العُمانية المتأصلة.