"كلاسيكو الأرض".. لمن الغلبة الليلة؟

 

مدريد- الوكالات

 

عشاق كرة القدم حول العالم، سيكونوا الليلة على موعد كلاسيكو الأرض، الذي يجمع مباراة ريال مدريد وبرشلونة في بطولة الدوري الإسباني.

ويستضيف ملعب "سانتياجو برنابيو" تمام الساعة الحادية عشر من مساء اليوم السبت مباراة كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة، في قمة منافسات الجولة الحادية عشر من الليجا.

ويسعى برشلونة المتصدر إلى ضرب عصفورين بحجر في زيارته إلى ملعب "سانتياغو برنابيو" معقل غريمه ريال مدريد في "الكلاسيكو"؛ حيث يأمل إلحاق الهزيمة الأولى بمطارده المباشر وتوسيع الفارق معه إلى 6 نقاط، في قمة مباريات المرحلة الـ11 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتحمل هذه المواجهة في طياتها تحديا خاصا لكل من الوافد الجديد من باريس سان جرمان المهاجم الفرنسي كيليان مبابي في صفوف النادي الملكي، ومدرب برشلونة الجديد الألماني هانزي فليك، في أول مباراة "كلاسيكو" في مسيرتيهما.

وبعث فليك برسالة قوية لريال بعدما ألحق بفريقه السابق بايرن ميونخ خسارة كبيرة الأربعاء (4-1) في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا، وتمكّن من إحياء العملاق الكتالوني في غضون أشهر قليلة عقب تولّيه المهمة الفنية خلفا لـ"ابن البيت" تشافي هرنانديز.

وكان ريال حامل لقب البطولة القارية برقم قياسي (15) سبقه في التكشير عن أنيابه، بسحقه وصيفه بوروسيا دورتموند الألماني 5-2 في إعادة لنهائي الموسم الماضي. لم يكتف بتسجيل 5 أهداف، بل قلب الطاولة على منافسه بعد تأخره بهدفين.

ورغم خاصية هذه المباراة بالنسبة للثنائي مبابي وفليك، فإن البرازيلي فينيسيوس جونيور الذي تألق أمام دورتموند بتسجيله ثلاثية "هاتريك" من خماسية ريال، يتربص بدوره لفرض كلمته، وهو من بين أبرز المرشّحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.

وقال المهاجم البرازيلي ابن الـ24 عاما قبل حفل توزيع جائزة الكرة الذهبية الاثنين "سنقدّم كل ما لدينا، في ملعبنا وبحضور جمهورنا، وسنقاتل على كل شيء هذا الموسم كما نفعل دائما".

وبدوره، يسعى مبابي لإثبات نفسه في "الكلاسيكو" الأول في مسيرته، ورفع غَلته التهديفية بعدما سجّل 6 أهداف في 9 مباريات في الدوري، إلى هدف واحد في دوري الأبطال. سجل 4 أهداف في شباك برشلونة وجميعها بقميص فريقه السابق سان جرمان.

ويملك الفريقان تاريخًا كبيرًا من التنافس الشديد بينهما؛ حيث التقيا في 257 مباراة رسمية، ويتفوق الريال بـ105 انتصارات، مقابل 100 انتصار لبرشلونة، و52 تعادلًا.

وعلى مستوى الدوري، فاز ريال مدريد بـ79 مواجهة، مقابل 74 فوزًا لبرشلونة، بينما انتهت 35 مواجهة بالتعادل.

تعليق عبر الفيس بوك

الأكثر قراءة