جامعة الشرقية تتقدم 10 مراكز في تصنيف "QS"

 

إبراء- الرؤية

حققت جامعة الشرقية إنجازا جديدا بتقدمها 10 مراكز في تصنيف  QS  للجامعات على مستوى المنطقة العربية لدورة 2025، والذي تم الإعلان عن نتائجه رسميا ضمن فعاليات المنتدي العربي لتصنيف QS بالمملكة الأردنية الهاشمية.

وتمكنت جامعة الشرقية من التقدم من نطاق التصنيف 171-200 في دورة 2024 إلى نطاق التصنيف 161-170  في دورة 2025، على مستوى جامعات المنطقة العربية، في تواجدها الثاني في هذا التصنيف العالمي المرموق.

ويعتمد هذا التصنيف في تقييمه على السمعة الأكاديمية والمهنية للجامعة محلياً ودولياً، والأداء البحثي بمعاييره المتعلقة بالناتج البحثي كماً وتأثيراً ومستوى التعاون البحثي، ونسبة حملة شهادة الدكتوراه من الأكاديميين، ونسبة عدد الأكاديميين إلى عدد الطلبة، ونسبة الأكاديميين والطلاب الدوليين، وكذلك تأثير موقع الجامعة على شبكة الإنترنت.

ويأتى هذا الإنجاز تتويجًا لجهود جامعة الشرقية وسعيها الدؤوب لتعزيز تموضعها في التصنيفات الدولية من خلال تجويد برامجها الأكاديمية وترويج ثقافة البحث العلمي والابتكار وبناء الاقتصاد المعرفي في إطار رؤية الجامعة ورسالتها وخطتها الاستراتيجية الطموحة 2020-2025، واسهاماً في تحقيق رؤية عمان 2040.

تعليق عبر الفيس بوك

الأكثر قراءة