تتويج "عمانتل" بجائزتي "التميز في التحول السحابي" و"الابتكار في الإنترنت اللاسلكي الثابت"

 

مسقط- الرؤية

حصدت عمانتل- الشركة الرائدة في تقديم حلول الاتصالات والتقنية المتكاملة في سلطنة عمان- جائزتين مرموقتين ضمن جوائز SAMENA Lead Awards 2024 التي أقيمت مؤخراً في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، تزامناً مع فعاليات معرض التكنولوجيا "جايتكس".

وتوجت عمانتل بجائزتي "التميز في التحول السحابي الشامل" و"أفضل ابتكار في الخدمات ذات القيمة المضافة للإنترنت اللاسلكي الثابت "، مما يؤكد ريادة الشركة في مجال تطوير البنية التحتية الرقمية والابتكار في خدمات الحوسبة السحابية وتوسيع نطاق الإنترنت في مختلف أنحاء سلطنة عُمان.

وتعكس جائزة التميز في التحول السحابي الشامل نجاح عمانتل في نقل بنيتها التحتية للاتصالات وتقنية المعلومات إلى السحابة وتقديم خدمات سحابية مبتكرة في سلطنة عمان.

ومن خلال الافتراضية الكاملة لنواة شبكة الهواتف المحمولة، تستضيف عمانتل اليوم نواة شبكة الجيل الخامس غير المستقلة (5G NSA) التي تحمل جميع حركة مرور الشركة، مما أسهم في رفع كفاءة الخدمة وتعزيز تجربة المشتركين.

كما أطلقت عمانتل نواة الجيل الخامس السحابية المستقلة (5G SA) وحلول الحوسبة الطرفية المتنقلة (MEC) المخصصة للاستخدامات المؤسسية،  ونقل أكثر من 90% من أعباء العمل التقنية لعمانتل إلى السحابة، ونقل أكثر من 200 منتج إلى بنية تعتمد على الخدمات المصغرة.

وعلاوة على ذلك، عززت عمانتل ريادتها في الحلول السحابية المحلية عبر إطلاق السحابة الوطنية بالشراكة مع هواوي وإبرام شراكات استراتيجية مع كبار مزودي خدمات السحابة العالميين، مما يدعم جهود الرقمنة للشركات والقطاع العام على حد سواء.

أما جائزة أفضل ابتكار في الخدمات ذات القيمة المضافة للإنترنت اللاسلكي الثابت فتأتي تقديراً لاستجابة عمانتل المبتكرة لتحديات توفير الإنترنت عريض النطاق، فقد نجحت الشركة في تحويل 98% من مشتركيها من خدمات الإنترنت عبر الكابلات النحاسية إلى تقنية الجيل الخامس اللاسلكي الثابت في المناطق التي تواجه صعوبات في نشر الألياف البصرية.

ومنذ إطلاق الجيل الخامس اللاسلكي الثابت، ارتفعت حصة عمانتل السوقية من 9% إلى 55% بحلول العام الجاري.

وخلال إعصار شاهين، تمكنت عمانتل من استعادة الاتصال بسرعة لأكثر من 20 ألف مستخدم عبر تقنية الإنترنت اللاسلكي الثابت، واليوم تخدم الشركة أكثر من 140 ألف مشترك في هذه التقنية، حيث تنقل أكثر من 80% من حركة مرور الجيل الخامس عبر الإنترنت اللاسلكي الثابت، مع ربط أكثر من 600 مدرسة ومجتمعات غير موصولة سابقاً، مما يعزز الشمول الرقمي في سلطنة عمان.

وتعكس هذه الجوائز التزام عمانتل الدائم بتقديم حلول مبتكرة تسهم في إثراء تجربة مشتركيها وازدهار المجتمع الرقمي، كما تواصل الشركة جهودها في مجال التحول إلى السحابة وتوسيع خدمات النطاق العريض بما يتماشى مع أهداف رؤية عمان 2040، لتؤدي بذلك دورا أساسيا في تحقيق تطلعات التحول الرقمي في سلطنة عمان.

تعليق عبر الفيس بوك

الأكثر قراءة