سحب ركامية.. وفرص لهطول أمطار خلال الظهيرة

مسقط - الرؤية

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية صباح اليوم إن الخريطة الجوية توضح تشكل السحب المنخفضة والضباب على أجزاء من محافظتي جنوب الشرقية والوسطى، مع انتشار سحب متفاوتة الارتفاع على أجزاء من محافظات جنوب الباطنة، الداخلية، الظاهرة وظفار، وفرص تدفق السحب على أجزاء من سواحل بحر العرب.

GaYljcEXwAAOhFI.jpg
 

وأوضح خبراء الطقس "أن فرص لهطول أمطار متفرقة على أجزاء من جبال الحجر الغربي خلال فترة الظهيرة، ويوم الثلاثاء وحتى الخميس ظهور موجة علوية تحفز نشاط السحب الرعدية في جبال الحجر خصوصا الحزام الأول من شمال الحجر الغربي ووسط الحجر مع فرص لجريان الأودية".

وقالت "الأرصاد العمانية" أمس الأحد "إن المؤشرات تشير على تأثر أجواء سلطنة عُمان بحالة جوية خلال الفترة (21 -24 أكتوبر 2024)، ومن المتوقع تدفق سحب وهطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانًا على أجزاء من محافظتي الوسطى وظفار، ونشاط السحب الركامية وهطول أمطار متفرقة رعدية على أجزاء من جبال الحجر".

koMv4.jpeg
 

وكانت "الرؤية" قد نشرت يوم السبت، تقريرا عن الحالة الجوية في بحر العرب؛ حيث أوضحت صور الأقمار الاصطناعية والصور الجوية تشكُّل حالة مدارية في بحر العرب، من المتوقع أن يكون لها تأثيرات على ظفار والوسطي وبعض المناطق.

تعليق عبر الفيس بوك