تعريف طلبة "الحيوية التطبيقية" بالخطط الدراسية في "جامعة التقنية" بصور

...
...

صور- الرؤية

نظم قسم التقنية الحيوية التطبيقية بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصور ورشة تعريفية لطلبة السنة الأولى، للتعريف بالخطط الدراسية الجديدة  وبالنظام الأكاديمي بالجامعة.

كما تطرقت الورشة لمفهوم النزاهة الأكاديمية وأهميته، وقدمها كل من الدكتور حامد إقبال تك، والدكتورة غيدة بنات والدكتور أفنيش باريك، أساتذة مساعدين بالقسم، حيث حضر الورشة طلبة السنة الأولى بالقسم، بالإضافة إلى عدد من أعضاء الهيئة التدريسية والمرشدين الأكاديميين بالقسم.

وبدأت الورشة بمقدمة ترحيبية من قبل الدكتور حامد اقبال بالطلبة وأعضاء هيئة التدريس والمرشدين الأكاديميين الحاضرين، وعرف بمحتوى الورشة وأهميتها للطلبة وأعضاء هيئة التدريس والمرشدين الأكاديميين بالقسم.

من جانبها قامت د. غيدة بنات بالتعريف بالخطط الدراسية الجديدة بالبرنامج والتخصصات الفرعية الثلاثة، التقنية الحيوية التطبيقية البحرية وتقنية الزراعة والغذاء الحيوية التطبيقية والتقنية الحيوية البيئية، والمقررات الإلزامية والاختيارية في الجامعة والقسم والتخصصات الفرعية، كما تطرقت إلى محتوى وفصول وأهم مواد النظام الأكاديمي الجديد، وأهمية إلمام الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والمرشدين الأكاديمين به.

من جانبه، ناقش دكتور أفنيش باريك تعريف ومكونات النزاهة الأكاديمية وتطرق إلى السلوكيات التي تقوض أو تنتهك النزاهة الأكاديمية، وعقوبات انتهاك النزاهة الأكاديمية.

تعليق عبر الفيس بوك