"وطن يرتقي هام السماء" بمحافظة الظاهرة يعزز مفهوم المواطنة لدى المجتمع

منى بنت فهد تؤكد أهمية تنمية قيم المواطنة لدى النشء ترجمةً لمُستهدفات رؤية "عُمان 2040"

 

 

عبري- العُمانية

 

نظّمت جمعية الأطفال أولًا بالتعاون مع المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الظاهرة أمس ملتقى "وطن يرتقي هام السماء"، في قاعة المهلب بن أبي صفرة بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بولاية عبري.

ورعت فعاليات الملتقى صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد بن محمود آل سعيد، مساعدة رئيس جامعة السُّلطان قابوس للتعاون الدولي، رئيسة مجلس إدارة جمعية الأطفال أولًا وبحضور سعادة نجيب بن علي الرواس، محافظ الظاهرة.

وقالت صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد بن محمود آل سعيد في كلمة لها خلال الملتقى إن الجمعية قد حرصت على تنفيذ هذا الملتقى للطلبة في مراحل دراسية متفاوتة؛ بهدف تنمية قيم المواطنة لدى الطلبة وتبادل الخبرات في تقديم المحتوى العلمي للطلبة بين المدارس وتكامل الجهود بين الجمعية ووزارة التربية والتعليم فيما يخص مجال المواطنة وتعزيزها لدى النشء.

وأكدت سموها خلال كلمتها أن تنفيذ الملتقى يأتي انطلاقا من أهداف الرؤية المستقبلية "عُمان 2040" التي تعتبر المواطنة والهوية والتراث والثقافة الوطنية من أهم أولوياتها، وانطلاقا من رؤية جمعية الأطفال أولًا في العمل على التوعية والتنمية والتمكين للطفل في المجالات التربوية والصحية والثقافية ليكون فردا فاعلا في المجتمع.

وقدمت زوينة بنت سيف المزروعية، المديرة العامة للتربية والتعليم بمحافظة الظاهرة كلمة أكدت خلالها حرص وزارة التربية والتعليم على تسخير كافة الإمكانات لغرس الهوية الوطنية لدى النشء، ويتضح ذلك جليًا في تضمين المواطنة في المناهج الدراسية بشكل عام وفي كتاب "الهوية الوطنية" للصفوف من الأول الأساسي إلى الرابع الأساسي وكذلك من خلال مدخلات التعليم المختلفة للطلبة.

وتضمن الملتقى معرضًا طلابيًا يستعرض المشاريع الطلابية وإبداعاتهم في مختلف المجالات، إلى جانب عروض مرئية حول المواطنة في مدارسنا، إضافة إلى لوحات من الفنون الشعبية والأناشيد الوطنية التي تعكس أهمية غرس ثقافة المواطنة وحب الوطن لدى الأجيال.

تعليق عبر الفيس بوك