انطلاق أعمال "المؤتمر العالمي لأطباء النساء والولادة في مسقط بمشاركة 88 دولة


مسقط- الرؤية

انطلقت، أمس، أعمال المؤتمر العالمي للكلية الملكية البريطانية لأطباء النساء والولادة، والذي تستضيفه سلطنة عمان لأول مرة في الشرق الأوسط لعدة أيام، بتنظيم من الرابطة العمانية لطب النساء والولادة ووزارة التراث والسياحة وبالتعاون مع وزارة الصحة، وذلك تحت شعار "تغيير الرعاية الصحية للمرأة من خلال التعاون الدولي".

رعى افتتاح المؤتمر بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض معالي الدكتور هلال بن علي بن هلال السبتي وزير الصحة، بحضور عدد من أصحاب السعادة الوكلاء، وسط مشاركة محلية وإقليمية ودولية لأكثر من 2142 طبيبًا وخبيرًا من 88 دولة حول العالم.

وتضمن برنامج الافتتاح كلمة لرئيسة الكلية الملكية البريطانية لأطباء النساء والولادة الدكتورة راني ثاكار، أعربت فيها عن شكرها لأعضاء الجمعية العمانية لطب النساء والولادة ووزارة الصحة ووزارة التراث والسياحة على دعمهم للمؤتمر الذي يهدف إلى تحسين صحة النساء والفتيات في جميع أنحاء العالم.

وأشارت الدكتورة تميمة بنت راشد الديغيشية رئيسة الجمعية العمانية لطب النساء والولادة، إلى أن هدف الرابطة العمانية لطب النساء والولادة منذ تأسيسها هو الارتقاء بصحة المرأة في سلطنة عمان وذلك بتنظيم المؤتمرات الوطنية والدولية وتعزيز البحث العلمي وتوسيع نطاق التعاون الدولي وبناء شراكة مع الكلية الملكية لأطباء النساء والولادة التي تٌعد من أعرق المؤسسات في هذا المجال.

وأضافت أن المؤتمر يهدف إلى تبادل المعرفة والخبرات في مجالات الطب النسائي والولادة، ومناقشة أحدث الأبحاث والتطورات في هذا المجال بما يسهم في دفع عجلة تطور القطاع الصحي وتحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة للنساء وتعزيز صحة المجتمع.

ويصاحب أعمال المؤتمر معرض لأكثر من خمسين شركة بهدف استعراض آخر مستجدات طب النساء والولادة من مختلف دول العالم، حيث يتضمن المعرض المصاحب عددا من المحاضرات وعرضًا لأكثر من 1700 لوحة علمية.

وسيناقش برنامج المؤتمر لمدة ثلاثة أيام  29 موضوعًا مرتبطًا بصحة المرأة والولادة من خلال 800 محاضرة، بمشاركة 169 طبيبًا عالميًا إلى جانب 36 طبيبًا عمانيًا متخصصًا في طب الأمومة وطب الأورام النسائية.

وقد سبق فعاليات انطلاق المؤتمر عدد من الجلسات العلمية المتخصصة في العمليات الجراحية المرتبطة بصحة المرأة.

تعليق عبر الفيس بوك