حجيجة آل سعيد ترعى احتفال "صندوق الحماية" في شمال الباطنة بـ"يوم المرأة العمانية"

صحار- خالد بن علي الخوالدي

نظم صندوق الحماية الاجتماعية ممثلا في دائرة محافظة شمال الباطنة، ندوة "الحماية الاجتماعية للمرأة" وذلك بمناسبة يوم المرأة العمانية، تحت رعاية صاحبة السمو السيدة حجيجة بنت جيفر ال سعيد.

بدأت الفعاليات بافتتاح صاحبة السمو راعية الحفل المعرض المصاحب، الذي ضم الكثير من الخدمات المقدمة من العارضين، كما تم تقديم عرض مرئي عن منظومة الحماية الاجتماعية.

وفي كلمة الدائرة، تم التركيز على أهمية دور المرأة ومكانتها في المجتمع، كما تم عرض أهم مؤشرات الأداء الخاصة بالمستفيدين من منافع الحماية الاجتماعية بمحافظة شمال الباطنة، بالإضافة إلى تقديم أوراق عمل ركزت على منافع الحماية الاجتماعية ومنافع برامج التأمين الاجتماعي وتأمين إجازات الأمومة ورعاية الطفل، وكذلك نظام الأمان الوظيفي.

وقدَّمت إحدى المدارس الخاصة بالمحافظة عرضا طلابيا أمام صاحبة السُّمو راعية الحفل، حيث شارك في هذه الفعالية حوالي 300 امرأة من مختلف شرائح المجتمع بالمحافظة.

ويأتي اهتمام صندوق الحماية الاجتماعية بالمرأة انطلاقاً من رؤية عمان 2040 تحديداً، محور مجتمع إنسانه مبدع، وانطلاقاً من أولوية الرفاه والحماية الاجتماعية، وذلك ضمن التوجه الإستراتيجي "حياة كريمة ومستدامة للجميع"، حيث أولت منظومة الحماية الاجتماعية المرأة رعاية خاصة لتعزيز مكانتها والحفاظ على حقوقها وتوفير الحياة الكريمة لها.

تعليق عبر الفيس بوك