"ملتقى التميز" بشمال الباطنة يناقش تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص

 

صحار- خالد بن علي الخوالدي

نظمت مجموعة أوكيو للمصافي والصناعات البترولية ومكتب محافظ شمال الباطنة وإدارة هيئة البيئة بالمحافظة، ملتقى التميز المشترك للقطاعين العام والخاص، تحت رعاية سعادة  محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة، وذلك بفندق راديسون بلو بولاية صحار.

وهدف الملتقى إلى تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وتشجيع التعاون الفعال بين الجهات الحكومية والشركات الخاصة لتحقيق التنمية المستدامة، وتعزيز ثقافة العمل المهنية ورفع مستوى الوعي بأهمية ثقافة العمل وتنمية مهارات الانضباط والالتزام في بيئات العمل المختلفة، وتعزيز المسؤولية الاجتماعية وتشجيع الشركات والمؤسسات الحكومية على تبني المبادرات التي تعود بالنفع على المجتمع وتساهم في تنمية المجتمع، وتحقيق التكامل القطاعي للأهداف الوطنية وتوحيد الجهود لتحقيق رؤية عمان 2040 من خلال تعزيز التنسيق بين القطاعات لدفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وخلق بيئات عمل داعمة للمساهمة في تعزيز الإنتاجية وتحفيز الموظفين لتحقيق الأداء المتميز.

وأكد سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة أهمية هذا الملتقى وما يتضمنه من تفاعل إيجابي وتبادل للخبرات في كل من شأنه تحقيق التميز المؤسسي والتعرف على الثقافة المؤسسية ومكوناتها، وما يدفع المؤسسات الحكومية والخاصة إلى الإبداع والابتكار.

وأضاف أن التميز المؤسسي وارتباطه بثقافة المؤسسية يؤدي إلى تحقيق الاستدامة المتوافقة مع أداء العمل وأهداف المؤسسة الرامية إلى النمو والتطور، لافتا إلى أن الملتقى يساهم في تقديم المعارف والخبرات الناجحة ونقل أثرها إلى المؤسسات المشاركة.

من جهته، أوضح عمر بن محمد العبري مدير عام الهوية المؤسسية وثقافة العمل بمجموعة أوكيو للمصافي والصناعات البترولية، أن الشراكة بين القطاعات العامة والخاصة والمجتمع المدني ضرورة ملحّة في عالم مليء بالمتغيرات والتحديات التي يصعب التعامل معها بشكل منفرد إلا من خلال التعاضد والتكاتف بين هذه القطاعات من أجل مستقبل أكثر اشراقة واستدامة.

وأشار إلى إيمان أوكيو بالمعنى الحقيقي للشراكات الهادفة والتي تفضي للمساهمة بشكل إيجابي في دفع العجلة الاقتصادية والاجتماعية للأمام في سلطنة عمان، تماشياً مع رؤية عمان 2040، التي تركز على الاستدامة في كافة الموارد وتنويع الاقتصاد، والتنمية الاجتماعية والحوكمة.

وقدم نزار بن سالم آل فنة العريمي مدير إدارة هيئة البيئة بمحافظة شمال الباطنة، كلمة أكد فيها أهمية الملتقى الذي اعتبره منصة تهدف إلى الالتقاء من أجل الارتقاءو توحيد الرؤية المشتركة بين القطاعين وتعزيز التعاون البناء الذي يخدم التنمية المستدامة.

وقال العريمي: "إن الاستثمار في الموظفين لا يعنى فقط تطوير مهاراتهم المهنية، بل أيضا التركيز على المهارات الشخصية التي تعزز قدراتهم على التعامل مع ضغوط العمل وتحقيق التوازن بين الأهداف المؤسسية والطموحات الفردية، ونأمل أن ينعقد الملتقى بشكل سنوي لتحقيق الأهداف المرجوة".

وتضمن الملتقى ورشتي عمل قدم الأولى المدرب حمدان الزعابي حول ثقافة العمل التي تتبعها شركة أوكيو، كما قدمت الدكتورة رقية بنت حميد الوهايبية مدربة في القيادة وأخلاقيات العمل ورشة عمل حول تعزيز المهارات الشخصية في بيئة العمل.

وشهد الملتقى تكريم ممثلي شركة أوكيو وهيئة البيئة والمشاركين في ورش العمل.

تعليق عبر الفيس بوك