عُمان تستضيف المؤتمر العالمي للكلية الملكية لأطباء النساء والتوليد.. غدًا

مسقط- الرؤية

تستضيف سلطنة عُمان ممثلة بوزارة التراث والسياحة وبالتعاون مع الرابطة العمانية لطب النساء والولادة، ووزارة الصحة غدًا الثلاثاء أعمال المؤتمر العالمي للكلية الملكية لأطباء النساء والتوليد تحت شعار " تحويل الرعاية الصحية للمرأة من خلال التعاون الدولي"، وذلك بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض ويستمر 3 أيام.

ويُعد المؤتمر من أضخم المؤتمرات العالمية في مجاله. حيث يحفل بمشاركة أكثر من 2142 طبيبًا وخبيرًا من 88 دولة حول العالم. ويناقش المؤتمر 29 موضوعًا مرتبطًا بصحة المرأة والولادة من خلال 800 محاضرة يشارك فيها 169 طبيبًا عالميًا إلى جانب 36 طبيبًا عمانيًا متخصصًا. ويتضمن اليوم الأول من المؤتمر 8 حلقات عملية متخصصة في العمليات الجراحية المرتبطة بصحة المرأة.

وقال خالد بن وليد الزدجالي مدير مكتب عُمان للمؤتمرات بوزارة التراث والسياحة، إن استضافة هذا الحدث الطبي الكبير يُعد إنجازًا لقطاع الصحة في سلطنة عُمان، وفرصة للتواصل مع الخبرات العالمية وتبادل المعرفة بما يساهم في تطوير الرعاية الصحية للمرأة وتعزيز مكانة سلطنة عمان كمركز إقليمي للمؤتمرات الطبية. وأضاف أن  مكتب عُمان للمؤتمرات يؤدي دورًا محوريًا في استقطاب المؤتمرات والمعارض الدولية؛ حيث يعمل على الترويج لسلطنة عمان كوجهة مثالية لسياحة الحوافز والمؤتمرات، وذلك بفضل البنية الأساسية المتطورة والمرافق الحديثة التي تتمتع بها سلطنة عمان.

واكد أن وزارة التراث والسياحة تمكنت بالتعاون مع الشركاء من استقطاب أكثر من 7 إلى 8 مؤتمرات إقليمية ودولية خلال النصف الاول من عام 2024، والعمل جارٍ على جذب العديد من المؤتمرات الدولية خلال الفترة المقبلة؛ نظرًا لعائدها الاقتصادي علىض القطاعات السياحية والاقتصادية في سلطنة عمان.

وأوضح الزدجالي أن المكتب لا يقتصر دوره على الاستقطاب والتسهيلات فقط، بل يمتد إلى الترويج المستمر لسلطنة عمان على الصعيد العالمي كوجهة رائدة لسياحة الحوافز، والتي تشمل استضافة الشركات الكبرى المختصة في قطاع المؤتمرات والاجتماعات.

تعليق عبر الفيس بوك