"منتدى صاحبات الأعمال الخليجيات" يختتم أعماله بتوصيات تعزز دور المرأة في الاقتصاد

...
...
...
...
...
...
...

صحار- خالد بن علي الخوالدي

أُسدل الستار على فعاليات المنتدى السادس لصاحبات الأعمال الخليجيات، الذي انعقد بولاية صحار تحت شعار "رائدات بالفكر.. ملهمات بالفعل"، والذي تضمن عددا من التوصيات الهادفة إلى تمكين المرأة اقتصادياً في دول مجلس التعاون الخليجي.

وأكد المنتدى، الذي نظمه فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة شمال الباطنة بالتعاون مع اتحاد الغرف الخليجية، على ضرورة توفير بيئة داعمة لريادة الأعمال النسائية من خلال تشجيع الابتكار، وتسهيل الوصول إلى فرص التمويل والشراكات المثمرة، وتعزيز المهارات القيادية لدى سيداتصاحبات الأعمال في مجال التكنولوجيا الحديثة وإدارة الأعمال، مع التركيز على أهمية تحقيق التوازن بين المسؤوليات المهنية والحياة الشخصية.

وسعى المنتدى، الذي جمع نخبة من صاحبات الأعمال الخليجيات، إلى إيجاد منصة فاعلة لتبادل الخبرات والمعرفة، ومناقشة التحديات التي تواجه المرأة في قطاع الأعمال، واستعراض الفرص المتاحة أمامها للمساهمة في النمو الاقتصادي للمنطقة. وتنوعت جلسات المنتدى لتغطي خمسة محاور رئيسية هي: تمكين المرأة في الاقتصاد الخليجي، أثر الابتكار والتقنيات الحديثة في دعم استثمارات صاحبات الأعمال، بناء شراكات بين العلامات التجارية الخليجية، المسؤولية المجتمعية والاستدامة البيئية، والصحة النفسية والتوازن المهني.

وشهد اليوم الثاني من المنتدى توقيع مذكرة تفاهم بين شركتين من سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية، حيث وقعت المذكرة بين مجموعة الحذيفة، ممثلة بصاحبة الأعمال العمانية وردة المنجي، وشركة كلير فيجن (الرؤية النافذة)، ممثلة بصاحبة الأعمال السعودية سلافة جبرتي، المؤسس والرئيس التنفيذي ورئيس لجنة الاقتصاد الرقمي غرفة التجارة الدولية السعودية. وتهدف المذكرة إلى التوسع والتكامل في خدمات الشركتين بين الدولتين في مجال الحلول المتكاملة لتقنية المعلومات والتحول الرقمي.

يُشار إلى أن النسخة السابعة من المنتدى ستُقام في دولة قطر عام 2025.

تعليق عبر الفيس بوك