لقاء "القيادات النسائية" يحتفي بالنماذج الرائدة في جنوب الباطنة

...
...
...
...

الرستاق- خالد بن سالم السيابي

رعى رعاية سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة، وبحضور أصحاب السعادة الولاة والنواب وأعضاء مجلس الشورى والبلدي ومديري العموم للمؤسسات الحكومية بالمحافظة، فعالية "لقاء القيادات النسائية.. نماذج مشرفة من جنوب الباطنة" والتي نظمتها المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بالمحافظة بقاعة متعددة الأغراض بمكتب والي الرستاق، بهدف تسليط الضوء على القيادات النسائية التي تساهم بجهودهن المميزة في مختلف المجالات، والاحتفاء بالمرأة العمانية وإنجازاتها.

وشهدت الفعالية عرضًا مرئيًا بعنوان "نساء عمان" وقصيدة شعرية للشاعرة العمانية بدرية البدرية بعنوان "امرأة من عمان"، ومحاضرة دينية ألقاها الشيخ سالم بن علي النعماني تناول فيها مكانة المرأة في الإسلام ودورها المحوري في المجتمع.

كما اشتملت الفعالية على جلسة حوارية شاركت فيها نماذج نسائية بارزة من جنوب الباطنة وهن: الدكتورة زمزم اللمكية مديرة مشروع المنظومة الوطنية لبناء وإدارة القدرات والمواهب بوزارة العمل، والدكتورة عذراء المعولي مديرة التخطيط وضمان الجودة بالجامعة الألمانية للتكنولوجيا ، والشاعرة والروائية العمانية الأستاذة بدرية البدرية ، أدارت الجلسة الأستاذة خديجة القاسمية وناقشت المشاركات تجاربهن المهنية وإنجازاتهن في خدمة الوطن والمجتمع.

وفي ختام اللقاء، تم تقديم عرض مرئي يوضح المنافع الاجتماعية التي تحظى بها المرأة في السلطنة من خلال خدمات صندوق الحماية الاجتماعية مُبرِزًا الجهود التي تُبذل لتعزيز دور المرأة وحمايتها في المجتمع، كما قام سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي بتكريم المشاركات والمساهمات في الفعالية مشيدًا بالدور الريادي للمرأة في جنوب الباطنة وما تحقق من إنجازات تُفتخر به على المستوى الوطني.

 

تعليق عبر الفيس بوك