الإثنين.. مسقط تستضيف أعمال الملتقى العربي لإحصاءات السياحة

مسقط- العُمانية

تبدأ، الاثنين، أعمال الملتقى العربي الثاني لإحصاءات السياحة الذي ينظمه المركز الوطني للإحصاء والمعلومات بالتعاون مع وزارة التراث والسياحة وجامعة الدول العربية ويستمر ثلاثة أيام.

يرعى حفل افتتاح الملتقى معالي سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة.

ووضحت منى بنت سعيد العبرية مديرة دائرة التواصل والإعلام بالمركز رئيسة اللجنة المنظمة للملتقى أن استضافة سلطنة عُمان هذا الملتقى جاءت بالتزامن مع اختيار ولاية صور عاصمة للسياحة العربية لعام 2024، حيث يهدف إلى تعزيز التعاون بين الدول العربية في مجال الإحصاء السياحي وتطوير المؤشرات الإحصائية المستخدمة في قياس وتحليل السياحة.

وقالت في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية إن الملتقى سيتضمن طرح مجموعة من أوراق العمل ضمن أربعة محاور رئيسة، الأول يركز على أهمية إحصاءات السياحة ودورها في دعم استراتيجيات التنمية الوطنية، والمحور الثاني حول التطوير والابتكار في مجالات إحصاءات السياحة، أما المحور الثالث فيتضمن استعراض التجارب الدولية في مجالات استخدام مصادر البيانات السياحية غير التقليدية، في حين سيخصص المحور الرابع الحديث عن التجارب العربية في مجالات إنتاج إحصاءات السياحة.

وأضافت أنه تشارك في الملتقى نخبة من الخبراء والمختصين من مختلف الدول الشقيقة والصديقة ومن المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بالحقل الإحصائي والمعلوماتي وبقطاع السياحة الدولية.

تعليق عبر الفيس بوك