غدا.. جامعة السلطان قابوس تنظم "الملتقى الافتراضي للتواصل البحثي"

 

مسقط- الرؤية

تنظم المكتبة الرئيسية بجامعة السلطان قابوس الملتقى الافتراضي الثالث بعنوان "التواصل البحثي"، غدا الثلاثاء، ولمدة يومين، بمشاركة نخبة من الخبراء في المجال.

ويهدف الملتقى الى تعريف الباحثين بخدمات المعلومات التي تقدمها المكتبة الرئيسية، ومناقشة أبرز الممارسات والتصاميم البحثية، والتشجيع على مهارات التفكير النقدي بهدف إثراء الجوانب العلمية والعملية لدى الباحثين، وحثهم على توظيفها في بحوثهم العلمية، وتشكيل شبكة معرفية من الباحثين العمانيين لتشجيع استخدام مصادر المعلومات، كما أنه يعتبر فرصة لتبادل التجارب الناجحة والتعلم منها.

وفي اليوم الأول، سيستعرض الأستاذ الدكتور سليمان البلوشي تجربته البحثية، وسيقدم مجموعة من النصائح، ويجيب على استفسارات المشاركين، خاصة فيما يتعلق بسبل التغلب على التحديات في مجال البحث العلمي.

كما سيتضمن الملتقى مشاركة الدكتورة هبة العدساني من المملكة العربية السعودية، حيث ستتحدث عن فلسفات البحث العلمي، وستختتم الجلسة الدكتورة مسعدة الجهورية التي ستناقش توظيف النظريات في البحث العلمي، وستدير الجلسة الدكتورة سعاد الناعبية.

وفي اليوم الثاني، سيناقش الدكتور هاشل السعدي التصاميم الستة للبحث النوعي وأدوات جمع البيانات، ثم ستقدم الدكتورة موزة الشيادية عرضًا حول تحليل البيانات النوعية، وفي الجلسة الأخيرة سيتحدث الدكتور نبهان الحراصي عن مهارات كتابة البحث النوعي، ويختتم الدكتور حمد العزري بعرض يشمل تقريرًا مختصرًا عن الملتقى.

ويأتي تنفيذ هذا الملتقى ضمن جهود المكتبة الرئيسية واللجنة المنظمة لدعم البحث العلمي في الجامعة والمجتمع الخارجي، وتعزيز الالتزام بأخلاقيات وجودة البحث العلمي ورفع مهارات الوعي المعلوماتي للباحثين.

تعليق عبر الفيس بوك