أنشطة متنوعة في فعالية "يوم الزراعة العربي" بالرستاق

...
...
...
...
...

الرستاق- خالد بن سالم السيابي

نظمت دائرة الثروة الزراعية وموارد المياة بالرستاق فعاليات متنوعة في يوم الزراعة العربي 2024م، برعاية سعادة الشيخ حمير بن ناصر بن محمد الحراصي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية الرستاق، وبحضور عدد من مسؤولي الجهات الحكومية والخاصة وشيوخ وأعيان المحافظة وعدد من المزارعين وطلبة المدارس، حيث أقيمت الفعالية في قاعة متعددة الأغراض بمكتب والي الرستاق.

وهدفت الفعالية لتسليط الضوء لأهمية الزراعة وأهم المشاريع القائمة في هذا المجال للحفاظ على هذه الثروة وتعزيز قطاع الأمن الغذائي والاقتصاد الوطني، كما شهدت الفعالية حلقة عمل ليوم الزراعة العربي، وتناولت عدة مواضيع مهمة أبرزها محاضرة حول سوسة النخيل الحمراء وأثرها على النخيل في السلطنة.

وتضمنت الفعاليات استعراض ورقة عمل عن الحملة الوطنية لإزالة أشجار المسكيت التي تهدد التنوع البيولوجي والمراعي الزراعية، وتقديم عرض مرئي حول الابتكارات الزراعية مثل مشروع المبيد الحيوي من أوراق شجرة الياس.

وعلى هامش الفعالية، قام راعي الفعالية بافتتاح المعرض المصاحب الذي ضم أركانًا متنوعة مثلت مختلف الجهات الحكومية والخاصة، إضافة إلى المشاريع الطلابية والمبادرات الزراعية الرائدة، كما كان للمرأة الريفية والمزارعين المحليين حضور بارز في المعرض من خلال عرض منتجاتهم الزراعية والحرفية.

وفي ختام الفعالية، قام سعادة الشيخ حمير بن ناصر بن محمد الحراصي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية الرستاق بتكريم المشاركين والمساهمين في إنجاح الفعالية وعدد من المزارعين والقائمات على مشروع المرأة الريفية.

تعليق عبر الفيس بوك