إغلاق 6 منشآت غذائية في عبري

 

عبري-ناصر العبري

نفذت بلدية الظاهرة حملة تفتيشية مسائية مشتركة استمرت لمدة أسبوعين خلال الفترة من 16 إلى 26 سبتمبر الماضي، استهدفت مختلف المنشآت الغذائية في ولايات المحافظة، بهدف التأكد من التزمها باللوائح والاشتراطات الصحية المعمول بها.

يأتي ذلك في إطار سعي بلدية الظاهرة إلى مراقبة المواد الغذائية للتأكد من سلامة المواد الغذائية المعروضة للبيع لضمان توفير بيئة غذائية آمنة للمستهلكين.

وشملت الحملة زيارة عدد من المطاعم والمقاهي ومحلات بيع البقالة والمراكز التجارية وغيرها، حيث تم فحص جودة وصلاحية المنتجات الغذائية المعروضة، ومراجعة طرق التخزين، بالإضافة إلى التأكد من نظافة المنشآت ومدى التزام العاملين فيها بالاشتراطات الصحية.

وزارت الحملة 683 منشأة غذائية، تم خلالها توجيه 63 منشأة غذائية بالالتزام بالاشتراطات الصحية، وتحرير 58 مخالفة وغلق 6 منشآت، وإتلاف 346 كجم من المواد الغذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وأكد عبدالله بن راشد اليعقوبي مدير دائرة الشؤون الصحية ببلدية الظاهرة، أن سلامة الغذاء تعد هدفًا أساسيًا لضمان وحماية صحة المستهلكين، مشيرا إلى أن هناك جهودًا كبيرة تبذل من قبل دوائر البلديات من خلال الرقابة الدورية المستمرة وتنفيذ حملات تفتيشية على المنشآت الغذائية.

وأضاف: "المجتمع يلعب دورًا أساسيًا في الحفاظ على الصحة العامة، من خلال الالتزام بالتوجيهات والإبلاغ عن أي ممارسات قد تضر بالصحة العامة، إضافةً إلى أنه يجب على المستهلكين الانتباه إلى تواريخ الاستهلاك والصلاحية للمواد الغذائية".

تعليق عبر الفيس بوك