معاني البوسعيدية ترعى حفل "اليوم العالمي للمسنين" بالرستاق

 

الرستاق- خالد بن سالم السيابي

رعت السيدة معاني بنت عبدالله البوسعيدية المديرة العامة للتنمية الأسرية بوزارة التنمية الاجتماعية ورئيسة لجنة حماية الطفل، حفل اليوم العالمي للمسنين الذي نظمته المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة جنوب الباطنة، بالتعاون مع جمعية إحسان بمحافظة جنوب الباطنة، وبحضور ميمونة بنت سالم المنذرية المدير العام، وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى، ورؤساء المصالح الحكومية والخاصة، وذلك بدار الرعاية الاجتماعية بالرستاق.

وفي كلمته، قال مصطفى بن سالم الرجيبي مدير دار الرعاية الاجتماعية، إن الدار تقدم رعاية كاملة للمسنين فضلا عن دور الدار في الجانب الاجتماعي وفي توفير خدمة صحية واجتماعية ونفسية للمسنين، والتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة في توفير الدعم اللازم لهم.

وتضمنت فعاليات الحفل فقرة شعرية قدمها مطر البريكي، وعرضا مرئيا عن دار الرعاية الاجتماعية، بالإضافة إلى حوار من ذاكرة مسن، وقدمت فرقة مسرح شباب عمان مسرحية بعنوان "البساط" والتي تناولت ما يتعرض له بعض المسنين من معاملة غير جيدة أحيانا من بعض الأسر، في حين قدم صندوق الحماية الاجتماعي عرضا مرئيا حول منفعة كبار السن، واختتم الحفل بفن شعبي من تقديم فرقة الود النسائية.

وقامت السيدة معاني بنت عبدالله البوسعيدية المديرة العامة للتنمية الأسرية بجولة للتعرف على مرافق وخدمات دار الرعاية الاجتماعية، كما قامت بتكريم المشاركين والمساهمين.

 

 

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك