تعيين دفعة جديدة من حملة "البكالوريوس" بـ"الشرطة"

 

مسقط- الرؤية

التحقت، الثلاثاء، دفعة جديدة من المواطنين من حملة مؤهل البكالوريوس كضباط مرشحين تخصصيين للعمل بشرطة عمان السلطانية، بعد اجتيازهم جميع مراحل التقييم بالتنسيق مع وزارة العمل.

وسيلتحق الضباط المرشحون ببرنامج أكاديمي في كلية الشرطة بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة، يشتمل على العلوم القانونية والشرطية وإعداد البحوث والدراسات العلمية، بالإضافة إلى تأهيلهم علميًا ومهنيًا بما يتواكب مع المستجدات المعاصرة في منظومة العمل الشُرطي.

وتضم الدفعة الجديدة مجموعة من حملة مؤهل البكالوريوس في تخصصات الذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، والعلم الجنائي، وعلم الإجرام، والأحياء، والكيمياء، والفيزياء، والتقنية الحيوية، والملاحة البحرية، والإحصاء، ونظم المعلومات الجغرافية، والتصميم الرقمي والجرافيكي، وإدارة اللوجستيات والعمليات والمشاريع، إضافة إلى التخصصات القانونية والتقنية والهندسية والإعلامية وغيرها من المجالات التي تتناسب مع احتياجات ومتطلبات العمل الشُرطي.

وعبّر الملتحقون عن سعادتهم بالعمل في شرطة عُمان السلطانية، وخدمة وطنهم، إذ قال المواطن محمد بن خلفان الفرعي خريج جامعة السلطان قابوس تخصص الكيمياء: "لن ندخر أي جهد في خدمة الوطن والمواطن وأتطلع إلى توظيف تخصصي في أداء واجبي الشُرطي والإسهام في حفظ الأمن والنظام".

من جانبها، أعربت المواطنة لمى بنت صلاح البلوشية خريجة جامعة ميشيغان ديربورن في الولايات المتحدة الأمريكية تخصص علم الإجرام والعدالة الجنائية عن سعادتها قائلة: "يشرفني التحاقي بشرطة عمان السلطانية مجددين الولاء لبذل مزيدًا من العطاء، راجية لي ولزملائي التوفيق والنجاح في البرنامج الأكاديمي بكلية الشرطة".

وأوضح المواطن معاذ بن سيف القاسمي خريج كلية مسقط تخصص إدارة المشاريع: "أتشرف بالعمل في شرطة عمان السلطانية أحد الأجهزة الفعالة في سلطنة عمان، وسأعمل جاهدًا للاستفادة من الفرص المتاحة خلال مرحلة التدريب لتطوير مهاراتي وقدراتي".

فيما وجهت المواطنة عفراء بنت عيسى السنانية خريجة جامعة التقنية والعلوم التطبيقية تخصص نظم المعلومات شكرها وتقديرها إلى شرطة عمان السلطانية على اهتمامها ودعمها المتواصل، قائلة: "أرجو التوفيق لي ولزملائي في اجتياز البرنامج التدريبي الذي سيمكننا من تطوير وتنمية قدراتنا في خدمة الوطن وحماية مكتسباته".

تعليق عبر الفيس بوك