استعراض الخطط المستقبلية لجامعة الشرقية

 

إبراء- الرؤية

عقد البروفيسور فؤاد شديد رئيس جامعة الشرقية، لقاءً ترحيبياً بموظفي الجامعة من الهيئتين الإدارية والأكاديمية، وذلك بمناسبة بداية العام الأكاديمي  2024/2025، حيث رحب رئيس الجامعة بالأعضاء الجُدد متمنياً لهم عاماً دراسياً مُفعماً بالجد والاجتهاد والإنجاز والابتكار.

وشهد اللقاء تقديم عرض حول زيادة أعداد الطلبة المقيدين بالجامعة وأعداد الطلبة المقبولين لهذا العام وأعداد الهيئتين الإدارية والأكاديمية بالجامعة، والخطة الخمسية الحالية للجامعة وتطويرها، بما يتلائم مع الخطة الخمسية القادمة من أجل تحقيق رؤية وأهداف الجامعة،.

وقال البروفيسور فؤاد شديد إنَّ الجامعة تسعى للارتقاء بمستواها من خلال الهيئتين الأكاديمية والإدارية والأنشطة البحثية والعلمية والتفاعل مع  المجتمع، مؤكدا أهمية البحث العلمي لتلبية احتياجات السلطنة في جميع المجالات.

وتحدث رئيس الجامعة عن المستجدات على المستوى الأكاديمي من خلال البرامج التي تقدمت بها الجامعة ووافقت عليها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وأعداد الأوراق البحثية التي تم نشرها لأعضاء الهيئة الأكاديمية في العديد من المجلات والمواقع العلمية البحثية، ودخول الجامعة ضمن التصنيفات العالمية مثل تصنيف QS للجامعات في المنطقة العربية وتصنيف الجامعة على شبكة الإنترنت (ويبومتركس) وتصنيف SCImago  للمؤسسات (SIR) – للأبحاث. 

وشهد اللقاء استعراض أهم المشاريع التي تم الانتهاء ومنها مشروع محطة الطاقة الشمسية ومزرعة الحيوانات المخصصة لبرنامج الطب البيطري التابع لكلية العلوم التطبيقية والصحية، والمستشفى البيطري  التعليمي، إضافة إلى المشاريع التي سوف تتنهي قريباً مثل مشروع السكن الداخلي للطالبات والذي يتسع لأكثر من 1800 طالبة ومبنى القاعات الدراسية ومكاتب لأعضاء هيئة التدريس .

تعليق عبر الفيس بوك