85 مشاركا في برنامج "إعداد" للمقبلين على الزواج بشمال الباطنة

 

صحار- خالد بن علي الخوالدي

نفَّذ قسم الإرشاد والاستشارات الأسرية بدائرة التنمية الأسرية بمحافظة شمال الباطنة، وبالتعاون مع المديرية العامة للخدمات الصحية بالمحافظة، برنامج "إعداد" للمقبلين على الزواج، وذلك بقاعة المحاضرات في مستشفى صحار.

وبلغ عدد المستهدفين في هذا البرنامج 85 من الموظفين وطلبة كليات الطب والتمريض، كما نفذ القسم وبالتعاون مع قسم التنمية الأسرية بدائرة التنمية الاجتماعية بالخابورة وجمعية المرأة العمانية بولاية الخابورة، بقاعة جمعية المرأة برنامج "تماسك"، الخاص بأفراد المجتمع من الفئة المتزوجة، حيث استهدف أكثر من 66 مشاركاً ومشاركة من الولاية.

ونفذ البرنامجين الوطنيين الدكتور حميد بن فاضل الشبلي رئيس قسم الإرشاد والاستشارات الأسرية، والمهند بن خليفة الجهوري أخصائي نفسي، واستهدفا العديد من النقاط التي يحتاج لها الأفراد في الحياة الزوجية لبناء أسرة سعيدة ومستقرة.

وتعرف المشاركون خلال المحاضرتين على الحقوق والواجبات بين الزوجين، وأخلاقيات الحياة الزوجية، والفرق بين الرجل والمرأة في الاحتياجات، والتعريف بمهارات الإشباع العاطفي، ومهارات الاتصال والحوار الفعال، وطرق حل الخلافات بين الزوجين وفن التعامل مع المشاكل الزوجية بطرق سليمة، وفن إدارة الضغوط النفسية بطريقة صحيحة.

تعليق عبر الفيس بوك