750 خبيرًا يُثرون نقاشات "مؤتمر عُمان للكهرباء والطاقة".. وقضايا الاستدامة بالصدارة

الرؤية- حمود الهنائي

رعى معالي الدكتور خميس بن سيف الجابري رئيس وحدة تنفيذ ومتابعة رؤية عُمان 2040، حفل انطلاق أعمال النُسخة الثالثة من مؤتمر عُمان للكهرباء والطاقة؛ وذلك بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.

ويشارك في هذا الحدث أكثر من 750 من الخبراء والمختصين في قطاع الكهرباء والطاقة من مختلف أنحاء العالم؛ حيث نوقشت آليات تنفيذ خطط السلطنة لتحول قطاع الطاقة بما يتماشى مع رؤية "عُمان 2040". وقال أحمد بن عامر المحرزي الرئيس التنفيذي لمجموعة نماء: "إن التحول العالمي نحو مصادر الطاقة المستدامة يسهم في تحقيق التوازن بين التنمية المستدامة والحد من تداعيات تغير المناخ، ويمثل أيضا فرصة كبيرة لاستثمار الإمكانات الاقتصادية والاستثمارية التي يوفرها هذا التحول". وأكد المحرزي أن سلطنة عُمان وضعت خططًا طموحة لرحلة تحول الطاقة تتماشى مع رؤيتها المستقبلية، وترسم خارطة الطريق نحو مستقبل أكثر استدامة وتنوعًا وازدهارًا، موضحًا أن مجموعة نماء تسعى إلى تحقيق هذه الأهداف من خلال التنويع في مصادر الطاقة واعتماد مصادر الطاقة المستدامة للوصول إلى الحياد الصفري الكربوني. وتابع المحرزي بالقول: "تلتزم المجموعة بدعم الابتكار وتطوير برامج القيمة المحلية المضافة، وتوطين الصناعة، وتوفير فرص العمل، وتطوير الكفاءات الوطنية".

وشهد المؤتمر تقديم مجموعة متنوعة من أوراق العمل والعروض المرئية والجلسات النقاشية، التي تناولت واقع السياسات العامة في قطاع الطاقة وتطوراتها، كما قام المشاركون باستعراض أحدث التغيرات التنظيمية في القطاع. وتضمن المؤتمر معرضا مصاحبا لعرض أحدث التقنيات والحلول في قطاع الكهرباء والطاقة ومنصة مفتوحة للمتحدثين والباحثين والطلبة، لاستعراض أبحاثهم ونتائج دراساتهم في مجال الكهرباء والطاقة.

وينعقد المؤتمر برعاية شركة تنمية نفط عُمان، وبتنظيم معهد مهندسي الكهرباء والالكترونيات وشركة راية للخدمات بالشراكة مع مجموعة نماء، وبدعم من هيئة تنظيم الخدمات، وفولتامب للطاقة، وسيمنز، وهيتاشي للطاقة، وشركة العنقاء للطاقة، ومرافق، والزواوي لنظم الكهرباء والطاقة، وسوجكس عُمان، وحمد للخدمات الهندسية، و"إيه بي بي"، وشركة يونيكورن، وكابلات عُمان.

تعليق عبر الفيس بوك