افتتاح مشروع زراعة 300 شجرة زيتون في المناخر بالجبل الأخضر

...
...
...

الجبل الاخضر- ناصر العبري

احتفل بقرية المناخر بالجبل الأخضر، الثلاثاء، بافتتاح المرحلة الأولى لمشروع زراعة 300 شجرة زيتون، تحت رعاية الشيخ وليد بن خميس الحشار الرئيس التنفيذي لبنك مسقط، وبحضور عددا من المدعوين والداعمين للمشروع وأهالي القرية.

وياتي افتتاح هذا المشروع بدعم من المؤسسات في إطار المسؤولية الاجتماعية تمثلت في مؤسسة بنك مسقط الداعم الرئيسي للمشروع وشركة تنمية نفط عمان وشركة جلفار للهندسة والمقاولات.

وقال طالب بن سيف المخمري، مدير العلاقات المجتمعية والإعلامية ببنك مسقط: "سعداء بالمشاركة في تنفيذ مبادرة غرس 300 شجرة زيتون بقرية المناخر بولاية الجبل الأخضر حيث تأتي مشاركة البنك في هذا المشروع ضمن برامج ومبادرات بنك مسقط في مجال المسؤولية الاجتماعية والاستدامة بحيث نهدف إلى ترك قيمة مضافة على المدى الطويل سواء من ناحية بيئية أو اجتماعية أو اقتصادية، وتعد ولاية الجبل الأخضر إحدى أهم الوجهات السياحية والمناطق الزراعية في السلطنة كونها تزخر بمناخ معتدل يدعم تنفيذ المشاريع الزراعية التي تساهم في تحقيق عوائد اقتصادية جيّدة ودعم المنظومة الغذائية في البلاد، وهذا المشروع سيلعب دورًا كبيرًا في دعم أبناء القرية من خلال الاستفادة من العائد الاقتصادي في خدمة المجتمع".

وذكر أحمد بن حمد النبهاني عضو المجلس البلدي ممثل ولاية الجبل الأخضر: "ندرك أهمية هذه المشاريع وما لها من دور أساسي ومنفعة عامة تعود فوائده الإيجابية على الفرد والمجتمع في أوقات الشدة والرخاء، وهذا المشروع يعد من المشاريع المهمة تستفيد منه الاجيال في تعاقب الأمم".

وبين محمود بن سالم التوبي: "يمثل اليوم محصول إنتاج الزيتون رافدا اقتصاديا فلا يقتصر كونه مصدرا للغذاء بل يمتد ليشكل رافدا اقتصاديا مهما يساهم في دعم الإقتصاد المحلي والعالمي".

تعليق عبر الفيس بوك