100 مغامر في مسار قرية الهجير بالعوابي

...
...
...
...

العوابي- خالد بن سالم السيابي

نظم فريق التعاون الرياضي الثقافي المنتسب للمركز الرياضي بولاية العوابي، مسيرا جبليا إلى القمم الجبلية بقرية الهجير بوادي بني خروص بمحاذاة سفوح الجبل الأخضر، بمشاركة فرق الأشاوس والحجر وفلج الميسر، وبمشاركة 100 مغامر من مختلف ولايات السلطنة.

وقبل انطلاقة المسير، استقبل الدكتور يحيى بن راشد الهطالي رئيس فريق التعاون الفرق المشاركة والمغامرين للترحيب به، كما تحدث عن أهمية المسيرة وصعوبته والأماكن يمر بها المسار، بالإضافة لاجراءات الأمن والسلامة للمشاركين.

وانطلق المشاركون من قرية الهجير صعودا إلى أعالي القمم الجبلية مرورا بحصن الفرس الأثري ويتميز بتحصيناته الدفاعية الفريدة من نوعها ثم الاتجاه إلى عين القش منبع فلج الهجير، وعين السويحرية، ومن ثم العودة إلى مسار آخر بين جداول المياه مرورا بجباة السنور، حيث يعبر المشاركون بعض النقاط من خلال السباحة في برك مائية كبيرة وصولا إلى نهاية المسار لمسافة أكثر من عشرة كيلومترات.

وتعد قرية الهجير بوادي بني خروص من القرى الجبلية ذات الطبيعة الخلابة والجبال الشاهقة الممتدة إلى سفوح الجبل الأخضر وذات مسارات جميلة لمحبي المغامرة والمشي الجبلي وهواية التسلق، بالإضافة لمنظر القرية من أعلى القمة الجبلية التي تسرد تاريخاً طويلا من حياة العمانيين قديما والمباني الأثرية والمدن المحصنة.

تعليق عبر الفيس بوك