عُمان تشارك في معرض "Seatrade Cruise Med" لاستقطاب السفن السياحية

 

مسقط- الرؤية

شاركت سلطنة عمان ممثلة بوزارة التراث والسياحة في معرض Seatrade Cruise Med  بمدينة ملقا في المملكة الإسبانية، بهدف الالتقاء مع الشركات المسيرة للسفن السياحية العالمية وصناع القرار والترويج للمقومات السياحية العمانية.

وشهد المعرض مشاركة الرؤساء التنفيذيين ومزودي خدمات قطاع السفن واليخوت السياحية وممثلي الحكومات والشركات السياحية، وبلغ عدد المشاركين بالمعرض أكثر من 70 دولة وأكثر من 150 عارضا وأكثر من 200 شركة مختصة بتسيير السفن السياحية.

وتقوم وزارة التراث والسياحة بدور كبير في تنمية وتطوير هذا النمط من أنماط السياحة العالمية بالتنسيق مع القطاعين الحكومي والخاص والشركات العالمية المالكة والمشغلة لهذه السفن السياحية، ووضع موانئ سلطنة عمان كمحطة جاذبة ورئيسة لتوقف السفن السياحية بكافة أحجامها، من خلال تسخير كافة الإمكانيات وتقديم التسهيلات اللازمة لاستقطاب هذه السفن واليخوت للموانئ العمانية.

ويمثل سوق السفن السياحية ركيزة مهمة لنمو حركة السياحة الذي من شأنه أن يساهم بفاعلية في تعظيم مردودها الاقتصادي وتعزيز مساهمتها في زيادة الدخل وتنويع مصادره.

يشار إلى أن الوزارة تعاقدت أحد أكبر الشركات الاستشارية لعمل دراسة لقطاع السفن واليخوت السياحية، بهدف رسم خارطة الطريق لاستقطاب السفن واليخوت السياحية بمختلف أحجامها في الموانئ العمانية، والعمل على تطوير الخدمات الموجودة بالموانئ بما يتناسب مع ركاب السفن السياحية من مختلف الأسواق العالمية المستهدفة.

وينشط موسم السفن السياحية في سلطنة عمان والمنطقة بشكل عام خلال الموسم السياحي الشتوي من أكتوبر وحتى نهاية أبريل سنويا، يتم فيها زيارة ميناء السلطان قابوس السياحي وميناء صلالة وميناء خصب وبعض الموانئ الأخرى.

وبلغ عدد الزوار القادمين للسلطنة عبر السفن السياحية لكل من ميناء السلطان قابوس السياحي وميناء صلالة وميناء خصب 321,012 سائحا خلال العام الماضي بواقع 202 زيارة، ومن المتوقع أن يصل عدد الزوار القادمين إلى الموانئ العمانية إلى 380,000 سائح لهذ العام.

وبلغ عدد زيارات السفن السياحية لهذا العام لكل من ميناء السلطان قابوس السياحي وميناء خصب وميناء صلالة من شهر يناير إلى شهر مايو بواقع 102 زيارة بمجموع عدد الركاب 206,544 راكبا.

 

تعليق عبر الفيس بوك