فعاليات متنوعة ضمن "الأسبوع التعريفي" للطلبة الجدد بـ"جامعة التقنية" في صور

 

صور- الرؤية

نظمت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية في صور عددا من الفعاليات والأنشطة المتنوعة، وذلك ضمن الأسبوع التعريفي للطلبة الجدد.

وفي اليوم الأول قدمت زهرة بنت خليفة الهاشمية رئيسة وحدة المناهج والتقييم للغة الإنجليزية بمركز الدراسات التحضيرية نبذة عامة عن البرنامج التأسيسي بمختلف مستوياته، وقدم الدكتور توفيق بن بدر الغيلاني أستاذ مساعد بوحدة الرياضيات ومهارات الحاسوب بمركز الدراسات التحضيرية، عرضا تقديميا حول التعليمات التي ستساعد الطلبة في امتحان تحديد المستوى لمهارة الرياضيات، وآلية تقويم الطالب في دراسة هذا المتطلب بعد معرفة مستواه في الامتحان، في حين استعرض الدكتور سعيد بن راشد السنيدي أستاذ مساعد بقسم تقنية المعلومات، تفاصيل اختبار تحديد مستوى مهارة الحاسوب.

وانطلقت فعاليات اليوم الثاني بامتحان تحديد مستوى اللغة الإنجليزية، حيث يتم وفقا لنتائجه توزيع الطلبة على مختلف مستويات البرنامج التأسيسي، ثم محاضرة بعنوان "التكيف مع الحياة الجامعية" قدمتها إيمان بنت السرحانية أخصائية علم النفسي بقسم الإرشاد والتوجيه مركز شؤون الطلبة.

وفي اليوم الثالث، تم عقد امتحان تحديد المستوى في مهارة الرياضيات، والتي يتم تدريسها كأحد متطلبات البرنامج التأسيسي، ثم تنظيم لقاء الطلبة مع الأقسام الأكاديمية التي ينتمون لها.

واشتمل اليوم الرابع على عقد اختبار الحاسوب لتحديد مستوى المهارات الحاسوبية (CSPT) لدى الطلبة، وتقديم ورشة مهارات التواصل في المرحلة الجامعية، والتي تطرقت لأهم مهارات التواصل الأساسية.

تعليق عبر الفيس بوك