عُمان تشارك في فعاليات مهرجان المسرح الخليجي بالرياض

...
...
...
...

الرياض- العُمانية

شاركت سلطنة عُمان ممثلة في وزارة الثقافة والرياضة والشباب في أعمال مهرجان المسرح الخليجي الـ 14، الذي تستمر أعماله في العاصمة السعودية الرياض لـ 8 أيام حتى 17 سبتمبر الجاري بمشاركة واسعة من الفنانين والمسرحيين من جميع دول مجلس التعاون الخليجي.

وتشارك سلطنة عُمان في هذا المحفل الثقافي بوفد ثقافي فني بالإضافة إلى عرض مسرحي بعنوان "الروع" لفرقة تواصل المسرحية من تأليف وإخراج طاهر الحراصي.

وتتمحور فكرة عرض "الروع" المسرحي حول حالة من الخوف والرعب تعيشها إحدى القرى والذي أصبح يتحكم في مفاصل القرية وأهلها ما يجعلهم في صراع دائم ممتد منذ عقود قديمة، ويشارك في العرض المسرحي مجموعة من الممثلين المسرحيين مثل: سرور الخليلي، وسليمان الرمحي ونوح الحسني وحامد السيد وأسماء العوفية ومحمد النيادي وعمار الجابري ولطيفة العزيزية وغيرهم من الشباب العُمانيين الواعدين في مجال المسرح.

وكرم المهرجان في دورته الحالية عددًا من الفنانين المسرحيين من دول مجلس التعاون الذين كان لهم دور كبير في الحراك المسرحي من بينهم الفنان الكويتي محمد جابر والفنان الإماراتي أحمد الجسمي والكاتب المسرحي العُماني عماد الشنفري والقطري صالح المناعي والسعودي فهد الحارثي والبحريني إبراهيم خلفان، بالإضافة إلى تكريم الراحل إبراهيم غلوم الذي ترأس اللجنة الدائمة للمهرجان طوال فترة عملها.

وقالت جليلة بنت سيف الفهدية مديرة دائرة المسرح والسينما بوزارة الثقافة والرياضة والشباب بأن مشاركة الوزارة في هذا المهرجان المسرحي الخليجي تأتي تأكيدًا على أهمية المشاركة العُمانية مع الأشقاء من دول المجلس وما يشهده المسرح الخليجي من تطور مستمر ومتسارع من خلال ما يقدمه من أفكار لمعالجة مختلف القضايا والعديد من المشاهد والقصص، مشيرة إلى أن المسرح الخليجي أسهم في اكتشاف العديد من المواهب المتنوعة التي عززت إثراء المسرح.

وأضافت: ما يميز المسرح بأنه يعمل على معالجة مختلف القضايا المطروحة من خلال الأفكار والروايات وكيفية معالجتها، وله الأثر الكبير في إبراز العديد من المواهب من فنانين مسرحيين وممثلين وكتاب وكذلك المخرجين والنقاد الذين كانت لهم إسهامات كبيرة في إثراء المسرح الخليجي.

وتنطلق مساء اليوم الأربعاء أولى العروض المسرحية بعرض مسرحية "بحر" من المملكة العربية السعودية يليه يوم غدٍ عرض مسرحية "أشوفك "من دولة الإمارات العربية المتحدة، ويوم الجمعة ستُعرض مسرحية "عند الضفة الأخرى" من مملكة البحرين، و ستُعرض مسرحية "الروع" لفرقة تواصل من سلطنة عُمان يوم السبت، ويوم الأحد ستعرض مسرحية "الخيمة" من دولة قطر، ويوم الاثنين سيتم عرض آخر العروض المسرحية "غصة عبور" من دولة الكويت.

تعليق عبر الفيس بوك