"الثقافة والرياضة" تنظم ملتقى العلوم الرياضية.. 28 سبتمبر

...
...
...
...

مسقط- الرؤية

تستعد وزارة الثقافة والرياضة والشباب ممثلةً بالمديرية العامة للرعاية والتطوير الرياضي بدائرة الطب وعلوم الرياضة لإقامة ملتقى العلوم الرياضية وذلك خلال الفترة 28 و29 سبتمبر الجاري.

وأوضح  خليل البوسعيدي رئيس قسم العلاج الطبيعي والتأهيل بأن تنظيم هذا الملتقى يأتي ضمن سلسلة البرامج التي تقدمها الدائرة خلال هذا العام، حيث يستهدف الملتقى عدد 100 مشارك من الاطقم الطبية يمثلون عدد من الجهات والمؤسسات الرياضية مثل المنتخبات الوطنية واللجان والأندية الرياضية التي تتعامل مباشرةً مع الرياضيين، أو المؤسسات الغير الرياضية مثل وزارة الصحة ووزارة الدفاع وغيرها من الجهات التي تساهم في تقديم الخدمات للرياضيين.

وتابع البوسعيدي لقد تم الاستعانة في هذا الملتقى بعدد كبير من المحاضرين النخبة من داخل سلطنة عمان وخارجها، فعلى الصعيد الداخلي تم الاستعانة من أطباء وأخصائيين ذات العلاقة مع الإصابات الرياضية والتغذية الرياضية والتأهيل الرياضي.

 أما الصعيد الخارجي لقد تم الاستعانة من أطباء وأخصائيين محاضرين ذو خبرة عالية من دولة قطر الشقيقة (مستشفى أسبيتار) من تخصصات مختلفة في العلوم الرياضية مثل: الإصابات الرياضية، التأهيل الرياضي، التغذية الرياضية، علم النفس الرياضي، وتحليل علم الحركة. ليصل عدد المحاضرين في الملتقى أكثر من 13 محاضر خلال يومين.

مشيرا بأن المشاركة مفتوحة لمن يرغب بالمشاركة في الملتقى التسجيل عبر الرابط الآتي (https://events.mcsy.om/sciences/).

تعليق عبر الفيس بوك