مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض يحتفل بالذكرى الثامنة للتأسيس

 

مسقط- الرؤية

يحتفل مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض (OCEC) بلبذكرى الثامنة لتأسيسه؛ احتفاءً بتطوره ليصبح المركز الرائد في السلطنة لاستضافة الفعاليات والمعارض.

ورسخ المركز على مدى السنوات الثماني الماضية مكانته كأحد أهم الوجهات لإقامة الفعاليات في السلطنة، مستضيفًا أكثر من 250 فعالية دولية ومحلية سنويًا، ومُرحبًا بآلاف المشاركين من جميع أنحاء العالم. ولإحياء هذه المناسبة، تم تنظيم سلسلة من الأنشطة للموظفين في المركز خلال هذا الأسبوع.

صور (1).jpeg
 

ولكونه أحد المؤسسات التابعة لمجموعة عمران الناجحة، أدى مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض دورًا محوريًا في تطوير منطقة مدينة العرفان. ويتمثل ذلك من خلال قرب المركز من المطار وتوفر الإقامة الفاخرة والمرافق الحديثة، مثل: فندق جي دبليو ماريوت وفندق كراون بلازا. وبهذا أصبح المكان مجمعًا مخصصًا للأعمال ومؤهلًا تمامًا لاستضافة الفعاليات الكبرى، وخاصة بفضل قربه من المطار وتوفر الإقامة الفاخرة والمرافق الحديثة.

لعب مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض دورًا رئيسيًا في جهود تنويع الاقتصاد العُماني، خاصة في قطاع الفعاليات التجارية. وخلال السنوات الثماني الماضية، استقطب المركز أكثر من 50000 مشارك دولي إلى السلطنة؛ مما خلق منصة للنقاشات الحيوية حول مستقبل البلاد. إضافةً إلى ذلك، ساهم المركز في تحقيق تأثير اقتصادي كبير من خلال تحفيز الاستثمار وتعزيز النمو في مختلف القطاعات التجارية. ومن خلال التعاون الوثيق مع مجموعة عمران، ووزارة التراث والسياحة، ومكتب عُمان للمؤتمرات، والجهات الحكومية الأخرى، يواصل المركز التزامه بتحقيق نتائج اقتصادية إيجابية للسلطنة.

ويشمل تأثير مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض أيضًا صناعة الفعاليات التجارية نفسها؛ حيث ساهم في خلق آلاف الوظائف على مدى السنوات الثماني الماضية. مع التركيز على توظيف المواهب المحلية، حافظ المركز على نسبة تعمين تزيد عن 90%، مع التركيز على توفير الفرص للشباب العُماني لتطوير مهاراتهم في هذه الصناعة المتنامية. بالإضافة إلى ذلك، قدم المركز فرص تدريب عملي لأكثر من 500 متدرب، مُهيئًا الجيل القادم من المهنيين في مجال الفعاليات التجارية. وأولى المركز اهتمامًا خاصًا بتطوير المهارات والتدريب الطويل الأمد لموظفيه؛ حيث شارك العديد من المديرين التنفيذيين وكبار المديرين في برامج تدريب وطنية لتعزيز مهاراتهم.

وفي تأمُّل لمسيرة المركز، قال الرئيس التنفيذي المهندس سعيد الشنفري: "إن مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض ليس مجرد مكان؛ بل هو مساحة تُجرى فيها نقاشات مُهمة حول مستقبل بلادنا؛ سواءً كان الموضوع يتعلق بالهيدروجين الأخضر، أو التكنولوجيا، أو الرعاية الاجتماعية، أو التعليم، فإننا نُيسر الإجراءات والنقاشات بين الجهات الفاعلة العامة والخاصة على المستويين المحلي والدولي. وأنا فخور بالعمل مع فريق موهوب ومتحمس، يضم العديد من العُمانيين الذين بدأوا للتو في هذا المجال".

وأضاف الشنفري أنه بالنظر إلى المستقبل، يستعد المركز الحائز على الجوائز لتحقيق المزيد من الإنجازات؛ حيث حصل هذا العام على جائزة إقليمية عن أحدث مبادراته المستدامة: مشروع تركيب الألواح الشمسية على سطحه، والذي سيساهم في تقليل انبعاثات الكربون ويوفر حوافز أكبر لمنظمي الفعاليات لاختيار مكانٍ أخضر يحافظ على البيئة. وتابع أنه في عام 2023، تم تكريم المركز كواحد من أفضل الوجهات لاستضافة الفعاليات في الشرق الأوسط، وهو ما يعكس طموحنا لوضع مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض في مقدمة صناعة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض (MICE) وتعزيز مكانة عُمان كوجهة دولية رائدة.

وتظلُ مفاهيم الابتكار والرقمنة والاستدامة في صميم مهمة المركز، مع التركيز الكبير على التعاون مع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المحلية لدفع عجلة النمو الاقتصادي. وخلال ثماني سنوات فقط، أصبح المركز وجهة رائدة في المنطقة، مُستقطبًا فعاليات بارزة مثل المؤتمر العالمي للكلية الملكية لأطباء النساء والتوليد في أكتوبر المقبل، والعديد من الفعاليات المُهمة الأخرى المخطط لها في السلطنة هذا العام.

تعليق عبر الفيس بوك