تدريب موظفي الداخلية على "الإدارة المثلى للموازنات المالية"

 

نزوى- ناصر العبري

نفذت مُحافظة الداخلية برنامجًا تدريبياً بعنوان "الإدارة المثلى للموازنات المالية"، استهدف موظفي الإدارات المالية في التقسيمات الإدارية التابعة للمُحافظة.

ويهدف البرنامج الذي يستمر من 8 إلى 12 سبتمبر الجاري إلى تمكين المشاركين من فهم وتطبيق الأساسيات المتعلقة بإدارة الموازنات المالية، وتطوير مهارات تخطيط وإعداد الموازنات بشكل فعّال، وتحسين قدرات تنفيذ ومراقبة الأداء المالي، واستخدام تقنيات متقدمة لتعزيز الاستدامة المالية.

واشتمل البرنامج التدريبي على خمسة محاور تمثلت في: مقدمة في إدارة الموازنات المالية، تخطيط الموازنة العامة وإعدادها، وتنفيذ الموازنات ومُراقبتها، تقنيات الموازنة المتقدمة، والموازنة الاستراتيجية والتحسين المستمر، كما تخلل البرنامج استعراض بعض الدراسات لعدد من الموازنات التشغيلية، ومناقشة عدد من أوراق العمل منها: ورقة عمل إعداد موازنة نموذجية، ورقة عمل تحليل الفجوات في موازنة فعلية، وورقة عمل تطوير خطة موازنة استراتيجية.

وقالت الدكتورة كاملة بنت سعيد الرحبية خبيرة تدريب واستشارات توجيه للمؤسسات وريادة الأعمال والأفراد عالميا: "نسعى من خلال هذا البرنامج إلى تزويد المتدربين بالمعرفة والمهارات اللازمة لتخطيط وتنفيذ ومراقبة الموازنات المالية بشكل فعّال؛ لتحقيق أهداف الاستراتيجية وتجنب الأخطاء الشائعة في إدارة الموازنات".

تعليق عبر الفيس بوك