تعزيز مهارات الهيئة التعليمية في البريمي للتعامل مع "الحالات الطارئة"

 

البريمي- ناصر العبري

بدأ بمركز التدريب بمحافظة البريمي التابع للمعهد التخصصي للتدريب المهني للمعلمين، البرنامج التدريبي إدارة المخاطر والحالات الطارئة في المدارس، والذي تنظمه اللجنة المركزية لإدارة الحالات الطارئة في وزارة التربية والتعليم وبالتعاون مع المعهد التخصصي، ويستهدف مديري المدارس ومساعديهم والمشرفين الإداريين.

ويهدف البرنامج إلى تطوير معارف ومهارات الهيئة التعليمية بالمدارس في إدارة المخاطر وإدارة الحالات الطارئة وفق الإجراءات والأدوار الموجودة في سياسة إدارة الحالات الطارئة بوزارة التربية والتعليم، والتي تتوافق مع الإستراتيجية الوطنية لإدارة الحالات الطارئة.

كما يبين البرنامج أهمية التواصل السريع والفعال مع الجهات المعنية وأولياء الأمور في حالات الطوارئ،  والتأكيد على أهمية التدريب المستمر للطلبة والهيئة التعليمية على إجراءات الطوارئ، وأهمية تقييم خطط الطوارئ بشكل دوري.

ويسهم البرنامج التدريبي الشامل في تمكين الكوادر التعليمية والإدارية في المدارس من إدارة المخاطر والحالات الطارئة بفعالية وبناء ثقافة السلامة والوقاية الشاملة في البيئة المدرسية، إذ يغطي البرنامج جوانب نظرية وعملية لتزويد المشاركين بالمهارات والمعارف اللازمة للتعامل مع مختلف أنواع المخاطر والحالات الطارئة التي قد تواجهها المدارس.

 

تعليق عبر الفيس بوك