فعاليات متنوعة ضمن الأسبوع التعريفي للطلبة الجدد بـ"جامعة التقنية" في عبري

 

عبري- ناصر العبري

انطلقت أمس فعاليات الأسبوع التعريفي للطلبة الجدد بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بعري، بمشاركة 657 طالبًا وطالبة تم قبولهم بالعام الأكاديمي الجديد للفصل الدراسي الأول.

ويتوزع الطلبة على 3 كليات يضمها الفرع، وهي كلية علوم الحاسوب والمعلومات التي استقبلت 235 طالبًا وطالبة موزعين على برامج هندسة البرمجيات وحوسبة الشبكات والأمن السيبراني وأمن المعلومات، وكلية الاقتصاد وإدارة الأعمال التي استقبلت 166 طالبًا وطالبة يدرسون تخصصات المحاسبة وإدارة الموارد البشرية، وكلية الهندسة والتكنولوجيا التي استقبلت 256 طالبًا وطالبة يتوزعون على برامج هندسة الإلكترونيات والاتصالات والهندسة الكهربائية والهندسة الميكانيكية.

وشهد برنامج اليوم الأول عدة فعاليات، أبرزها كلمة لسعادة الدكتور رئيس الجامعة، حيث رحب بالطلبة الجدد، وأكد أهمية هذه المرحلة في بناء مسيرتهم الأكاديمية والمهنية، كما تضمن ايضا لقاءً تعريفيًا بين إدارة الجامعة والطلبة الجدد، إضافة إلى عرض مرئي يسلط الضوء على مرافق الجامعة وبرامجها الأكاديمية.

واشتمل البرنامج كذلك على نبذة تعريفية عن امتحان تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية والرياضيات وتقنية المعلومات، بالإضافة إلى جلسات توعوية حول مخصصات الإعاشة ونظام إدارة البيانات، إلى جانب التعريف بالخدمات التي يقدمها مركز شؤون الطلبة. وقد اختتم اليوم الأول بفقرة ترفيهية لتخفيف الضغط عن الطلبة الجدد وتعزيز أجواء التواصل.

أما برنامج اليوم الإثنين، فيتضمن إجراء اختبار تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية لجميع الطلبة المُستجدين، فيما فيما سيجري الطلبة يوم غد اختبار تحديد المستوى لمهارات الحاسوب.

تعليق عبر الفيس بوك