بـ"مؤتمر التعليم والتعلم" السابع

جامعة صحار تسلط الضوء على "التحول الرقمي ومهارات القرن الـ21"

 

 

صحار- الرؤية

نظمت جامعة صحار مؤتمرها السابع للتعليم والتعلم بعنوان "التحول الرقمي ومهارات القرن الـ21"، تحت رعاية  سعادة الشيخ محمد البوسعيدي والي صحار، وبحضور الإدارة العليا للجامعة.

بدأ المؤتمر بكلمة ترحيبية للبروفسور حمزة إدريس نيابة عن رئيس الجامعة ، كما شهدت الفعاليات تقديم ورقتين رئيسيتين؛ حيث قدّمت الدكتورة عائشة الحارثي من جامعة السلطان قابوس بسلطنة عمان مداخلة بعنوان "تحول التعليم العالي في عمان: الإمكانيات الاستراتيجية للشهادات الدقيقة المفتوحة"، فيما قدّم الدكتور عبد اللطيف السلامي من جامعة قطر مداخلة حول "التحول الرقمي في التعليم بمجلس التعاون الخليجي: الطموحات والفرص والتحديات".

وانطلقت الجلسات المتزامنة التي طرحت العديد من الرسائل البحثية، والتي تقع ضمن ست محاور وهي: المحور الأول: مهارات القرن الحادي والعشرين الأساسية في العصر الرقمي، والمحور الثاني: دور التكنولوجيا في تعزيز مهارات القرن الحادي والعشرين، والمحور الثالث: تقييم مهارات القرن الحادي والعشرين في العصر الرقمي، والمحور الرابع: تحديات تنفيذ التحول الرقمي، والمحور الخامس: إعادة تصميم التعليم في ظل التحول الرقمي، والمحور السادس: مهارات القرن الحادي والعشرين للوظائف المستقبلية.

وتضمن المؤتمر أيضا ورش عمل متزامنة تمحورت حول أطر نجاح الطلاب ودمج القابلية للتوظيف وخصائص الخريجين قدمها الدكتور كريستيانو رمبل من المملكة المتحدة، بالإضافة إلى ورشة تجربة الأدوات القائمة على الذكاء الاصطناعي في التعليم الهندسي قدمها البروفسور نائل بركات من الولايات المتحدة الأمريكية.

وشارك في المؤتمر 75 باحثاً من دخل السلطنة وخارجها، بما في ذلك السعودية، قطر، الجزائر، مصر، الأردن، البحرين، والإمارات العربية المتحدة.

وقالت الدكتورة زينب الزغير: "المؤتمر هو فرصة حقيقية لالتقاء الباحثين من السلطنة وخارجها لمناقشة التطورات في مجال التعليم والتعلم وكيفية استخدام التكنلوجيا والذكاء الاصطناعي لتعزيز العملية التعليمية".

تعليق عبر الفيس بوك